الأربعاء, 6 صفر 1442 هجريا, الموافق 23 سبتمبر 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

كشافة المملكة تُشارك في سيمنار  التعريف بمسابقة التحدي الكبير ترامب يحمل الصين مسؤولية كورونا ترقية الدكتور سفر المدرع إلى أستاذ مُشارك   سمو محافظ المجمعة يستقبل رواد الكشافة بمناسبة اليوم الوطني ٩٠ للمملكة العربية السعودية / استقبل سمو محافظ المجمعة الأمير عبدالرحمن بن عبدالله آل سعود الرئيس الفخري للرواد مفوض واعضاء رواد كشافة محافظة المجمعة بمكتبة بديوان المحافظة بمناسبة اليوم الوطني ٩٠ للمملكة العربية السعودية حيث رحب بالرواد وهنأهم باليوم الوطني وقدم مفوض الرواد القائد الكشفي علي العلي شكرة وتقديرة لسمو المحافظ على إتاحة الفرصة للقاء سموه بالرواد في كل عام بعدها قدم شاعر الرواد القائد الكشفي حمد العثمان قصيدة وطنية كما قدم أوبريت وطني من كلمات شاعر الكشافة القائد الكشفي عبدالعزيز الصدي وأداء منشد الرواد القائد الكشفي أيوب السعداني بعدها سلم مفوض الرواد القائد الكشفي علي العلي اهداء لسمو محافظ المجمعة بهذه المناسبة مدرسة بنات نزوى تُشرك أولياء أمور الطالبات من الأمهات في احتفائها باليوم الوطني  منسوبو أمانة جمعية الكشافة يهنئون الوطن وقادته باليوم الوطني الـ 90  إيقاف شخصين في شبهة جنائية على إثر وفاة فتاة بحائل إعلامية رواد العرب تعقد اجتماعها الدوري السادس الصحة بجدة تعقد إتفاقية شراكة مجتمعية مع جمعية خطى التوحد أكثر من ٤٧٠٠ مشاهد في حلقة نقاش (الإعلام السعودي وجائحة كرونا) كلية الإعلام والاتصال تروى قصة وطن في مواجهة ازمة كورونا خليط طبيعي يقضي على التهابات المسالك البولية الحبتور» تخطط لمكتب تمثيلي في إسرائيل لتعزيز التبادل التجاري وشراكة الأعمال

العراق يشكل لجنة تحقيق بملفات الفساد الكبرى

العراق يشكل لجنة تحقيق بملفات الفساد الكبرى

شكل العراق لجنة جديدة للتحقيق بملفات الفساد الكبرى في البلاد، إلى جانب الجرائم الجنائية، في محاولة لـ”استعادة هيبة الدولة”، بحسب ما صرح به رئيس الوزراء العراقي مصطفى الكاظمي.
وأعلن الكاظمي، الأحد، “تشكيل لجنة تحقيقية عليا مرتبطة بمكتب القائد العام للقوات المسلحة تختص بالتحقيق في قضايا الفساد الكبرى والجرائم الجنائية”.
وأضاف: “ستمنح اللجنة جميع الصلاحيات لاستعادة هيبة الدولة وحقوقها”.
ومحاربة الفساد على رأس مطالب احتجاجات عارمة يشهدها العراق منذ تشرين الأول الماضي، حيث إن البلاد من بين أكثر دول العالم فسادا، بموجب مؤشر منظمة الشفافية الدولية على مدى السنوات الماضية.
في سياق متصل، شدد الكاظمي على أن “القوى الأمنية تحركت بكل طاقاتها ضد مجموعات الخطف والاغتيالات والسلاح المنفلت، وتجري تحقيقات موسعة سيتم الإعلان عنها حال الانتهاء منها”.
وتتحرك في مدن وسط البلاد وجنوبها مجموعات مسلحة، تطلق على نفسها تسميات فصائل تابعة للحشد الشعبي، وتفرض “إتاوات” على المدنيين، ونفت “هيئة الحشد”، أكثر من مرة، مسؤوليتها عن أي جماعات مسلحة تتحرك خارج إطار الدولة.
كما شهدت محافظات عراقية مؤخرا، حوادث اغتيال لناشطين في الاحتجاجات، أبرزهم ريهام اليعقوب، وهشام الهاشمي، وتحسين أسامة، من قبل مسلحين مجهولين.
في أيار الماضي، كشف مجلس القضاء الأعلى في العراق، أن متهمين بالفساد في البلاد يشنون حملة لتبرئة ساحتهم، وإغلاق ملفاتهم، تحت مزاعم “الاستهداف السياسي”.
وقال المتحدث الرسمي باسم المجلس، عبد الستار بيرقدار، إن “حملة ممنهجة يتعرض لها القضاء العراقي عبر منصات التواصل الاجتماعي، ويقف وراءها المروجون لأكذوبة أنهم مطلوبون للقضاء بدافع سياسي أو بتأثير جهات أو شخصيات سياسية بهدف إغلاق ملفاتهم”.
وكشف بيرقدار في مقابلة نشرها موقع مجلس القضاء، أن “بعض المتهمين بهذه القضايا هم سياسيون ووزراء، ويمارسون وحلفاؤهم ممن يوفرون لهم الحماية ضغوطا كبيرة، وصلت إلى تنظيم حملة ممنهجة عبر منصات التواصل الاجتماعي”.