الجمعة, 16 ربيع الآخر 1441 هجريا, الموافق 13 ديسمبر 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

أمر ملكي: ضم «الرقابة والتحقيق» و«المباحث الإدارية» إلى «هيئة مكافحة الفساد» تعديل اسمها إلى «هيئة الرقابة ومكافحة الفساد» برنامج مكافحة التدخين يشارك في فعاليات اليوم العالمي للتطوع #الشورى‬⁩ يسمح للحكوميين بمزاولة ⁧‫#التجارة‬⁩ سمو أمير ⁧‫#القصيم‬⁩ يستقبل سمو عضو مجلس الأمناء لمؤسسة جائزة الأميرة صيته بنت عبدالعزيز للتميز في العمل الاجتماعي. ‏سمو أمير ⁧‫#الباحة‬⁩ يدشن الفريق الكشفي النسائي الأول بالمنطقة، ويؤكد أهمية العمل الكشفي في كل المجالات خصوصاً من ناحية العمل التطوعي والإنساني وغيرها، وأهمية وجود العنصر النسائي في العمل الكشفي مباركاً هذا الفريق دعما لفتيات المنطقة. سمو أمير منطقة ⁧‫#جازان‬⁩ يرعى احتفاء فرع ⁧‫#حقوق_الإنسان ‬⁩ في المنطقة بمناسبة ⁧‫#اليوم_العالمي_لحقوق_الإنسان‬⁩. بعد اعتزاله الشيلات.. الضبعان يطمح لـ«دويتو» مع «مخاوي الليل» العلم يكشف سر الرغبة الشديدة في الأكل غاش درجة جديدة في ⁧‫#نتائج‬⁩ الطلاب سجون مكة تدشن جناحها في معرض جدة للكتاب وزير الصحة يفتتح عددا من المشاريع التطويرية بجدة تشغيل محطة قطار الحرمين السريع بالصالة رقم (1) في مطار المؤسس الجديد

الصين تخفّض وارداتها من نفط إيران 60 في المئة

الصين تخفّض وارداتها من نفط إيران 60 في المئة

تراجعت واردات الصين من النفط الإيراني بـ60 في المئة خلال شهر يونيو الماضي، مقارنة بالشهر ذاته من العام الماضي، وذلك إثر انتهاء مهلة الإعفاء من العقوبات الأميركية في مايو.
وكانت إدارة الرئيس ترامب قد منحت 8 مستوردين للنفط الإيراني، مهلة لمدة 180 يوماً في نوفمبر الماضي، لوقف مشترياتهم النفطية من إيران.
وبلغت واردات الصين من النفط الإيراني 855 ألف طن خلال شهر يونيو الماضي.
وكذلك تراجعت واردات الصين بنسبة 30 في المئة خلال الأشهر الستة الاولى من العام لتبلغ 11 مليون طن.
وكانت أسعار النفط قد ارتفعت بنهاية الأسبوع، حيث صعدت العقود الآجلة لخام برنت 7 سنتات ليتحدّد سعر التسوية عند 63.46 دولار للبرميل.
بدوره، أغلق الخام الأميركي غرب تكساس الوسيط عند 56.20 دولار للبرميل، بزيادة 18 سنتا، فيما زاد سعر الخام 1.2 في المئة على مدار الأسبوع الماضي.
من ناحيته، تباطأ نمو الاقتصاد الأميركي دون المتوقع في الربع الثاني من العام مع طفرة في الإنفاق الاستهلاكي، مما عزز توقعات استهلاك النفط.