الأحد, 12 شعبان 1441 هجريا, الموافق 5 أبريل 2020 ميلاديا

الصحة»: نتابع حالة السعودي المصاب بـ«كورونا الجديد» في الكويت من بين 3 مصابين قادمين من إيران

الصحة»: نتابع حالة السعودي المصاب بـ«كورونا الجديد» في الكويت من بين 3 مصابين قادمين من إيران
وزارة الصحة السعودية

أعلنت وزارة الصحة اليوم (الاثنين) أنها تواصل التنسيق مع وزارة الصحة الكويتية لعلاج المواطن السعودي الموجود حالياً في الكويت الذي أُصيب بفيروس كورونا الجديد بعد عودته من إيران حيث سيبقى في الكويت لحين شفائه، وستتم متابعة حالته وفقاً للتوصيات العلمية والمعايير المعتمدة من منظمة الصحة العالمية.
وأهابت الوزارة بالجميع إلى التواصل مع مركز صحة 937 في حال الرغبة في أي استفسار يخص الفيروس، مشددةً على أخذ المعلومات من مصادرها الرسمية وعدم الإنسياق وراء الشائعات.
وكانت الكويت قد أعلنت اليوم إصابة ثلاثة أشخاص بفيروس كورونا المستجد قادمين من مدينة مشهد الإيرانية.
وأفادت وزارة الصحة الكويتية بأن الفحوصات الأولية التي أجريت للقادمين من مدينة مشهد الإيرانية أسفرت عن وجود ثلاث حالات تحمل نتائج مؤكدة بإصابتهم بفيروس كورونا المستجد (كوفيد 19).
وقالت الوزراة في بيان نقلته وكالة الأنباء الكويتية: «إن الحالة الأولى وهي لمواطن كويتي يبلغ من العمر 53 عاماً والثانية لمواطن سعودي يبلغ من العمر 61 عاماً حيث إن الحالة الصحية للمصابين إلى الآن طبيعية ولم تظهر عليهما أي أعراض للمرض، أما الحالة الثالثة فهي لشخص من غير محددي الجنسية ويبلغ من العمر 21 عاماً، وهناك بوادر أولية ظهرت بأعراض المرض وأن جميع الحالات الثلاث تحت الملاحظة المستمرة من قبل الهيئة الطبية».
وأكدت الوزارة أنها اتخذت الإجراءات الاحترازية الضرورية اللازمة بالتنسيق مع الهيئات والجهات المعنية في الدولة وفقاً للتوصيات العلمية والشروط والمعايير المعتمدة من منظمة الصحة العالمية، مضيفة أنها قامت بعمل مسوحات للكشف عن الفيروس باستخدام الكواشف الفيروسية المعتمدة للكشف عن فيروس كورونا المستجد