السبت, 11 صفر 1440 هجريا, الموافق 20 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

الهوية بين الكتاب الورقي والإلكتروني .. محاضرة بمعرض كتاب جامعة الملك خالد جامعة الملك خالد توقع اتفاقية تعاون مع جمعية الكوثر الصحية بمنطقة عسير جامعة الملك خالد تختتم فعاليات معرضها الـ 15 للكتاب والمعلومات وفد كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الإمام يزور متحف “العلوم والتقنية في الإسلام” بالرياض وفاة معلمة في حادث إنقلاب مركبة أثناء ذهابها لمقر عملها بالنعيرية وكيل إمارة جازان للحقوق يؤدي صلاة الميت على الشهيد القمعي الاتحاد العام للمنتجين العرب يعقد مؤتمراً لإقامة مونديال القاهرة للإعلام العربي 6 نوفمبر القادم السياحة توقع إتفاقية مع جبل عمر لتحسين وتطوير التجربة السياحية في المملكة بالحرمين الشريفين الإعلام كلمة السر في قضية خاشقجي.. الصحف الكبرى ركبت موجة حملة الإخوان وقطر الممنهجة.. والتسريبات المزعومة أداة ضغط تركية على المملكة أمير عسير يلتقي أصحاب الفضيلة والقضاة ومديري الإدارات الحكومية بالمنطقة هيئة الاتصالات تحذر مستخدمي تطبيق “واتساب” من رسائل احتيال تدعي أنها من التطبيق فريق علمي سعودي يقوم بمسح وتوثيق المواقع الأثرية في الهدا والشفا بمحافظة الطائف

الصحة: تجميد التوظيف والنقل والندب استعدادًا للخصخصة

أعلنت وزارة الصحة، البدء في التحول الاختياري لموظفي الخدمة المدنية، بالانتقال إلى نظام التشغيل الذاتي، في إطار التحول، الذي شرعت فيه الوزارة.

وأوضحت الوزارة أنه سيتم البدء بالتطبيق في المنطقة الشرقية خلال 90 يومًا من بداية الميزانية الحالية، ومن ثم البدء في المناطق ذات التجمعات الصحية، مثل الرياض، ومكة.

وتقرر تجميد التوظيف على وظائف وزارة الخدمة المدنية، والتشغيل الذاتي، والندب، والنقل داخل أو خارج التجمعات الصحية؛ حتى تكتمل جاهزية التجمع الصحي الأول.

وتضمنت حزمة ضوابط اعتمدها وزير الصحة، الدكتور توفيق الربيعة للتجمع الصحي الأول بالمنطقة الشرقية، أن تصرف رواتب ومكافآت أعضاء مجلس الإدارة، والفريق التنفيذي للتجمع من ميزانية التحول إلى شركات بحسب المدينة.

يذكر أن التجمع الأول الصحي بالمنطقة الشرقية، يشتمل على دمج مستشفى الملك فهد التخصصي بالدمام، مجمع الدمام الطبي ويشمل مركز سعود البابطين لجراحة القلب، مستشفى الولادة والأطفال، مستشفى القطيف المركزي، مستشفى الجبيل العام، إضافةً إلى 19 مركزًا صحيًّا من المراكز داخل نطاق المدينة، ضمن التجمع.