الأحد, 24 ذو الحجة 1440 هجريا, الموافق 25 أغسطس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

بمشاركة القوات المسلحة السعودية.. انطلاق تمرين الأسد المتأهب في الأردن مركز البيانات والرصد الإسكاني : اكتمال إنشاء أكثر من 170 ألف وحدة سكنية خلال النصف الأول من 2019م سمو أمير نجران يطلع على التقرير السنوي لشركة الاتصالات السعودية سمو أمير الباحة : الجميع يقف صفًا واحدًا في وجه من يحاول المساس بأمن الوطن خادم الحرمين الشريفين يعقد جلسة مباحثات مع رئيس جمهورية أفغانستان الإسلامية سائق يهدد مخدومته بنشر فيديوهات عارية لبناتها وأزواجهن خادم الحرمين الشريفين يستقبل رئيس جمهورية أفغانستان الإسلامية ويقيم مأدبة غداء تكريماً له أمانة ⁧‫#الشرقية‬⁩ تطرح 95 فرصة استثمارية الأحوال المدنية»: لا ألقاب أو عبارات مخالفة للشرع عند اختيار الأسماء المساحة الجيولوجية»: بحث الحلول الملائمة لمعالجة زحف الرمال باتجاه «عين زبيدة» 7 لجان لتحقيق التكامل السعودي الإماراتي في 21 مجالاً تنموياً مشتركاً الوطنية لنقل الكهرباء” تغطي جميع أرجاء المملكة بأطوال شبكة نقل 84 ألف كلم

“الصحة العالمية”: الهواتف المحمولة وسماعات الأذن خطر بالغ على المستخدمين

“الصحة العالمية”: الهواتف المحمولة وسماعات الأذن خطر بالغ على المستخدمين

تسعى وكالتان من وكالات الأمم المتحدة لدفع الحكومات وصناع سماعات الأذن والهواتف المحمولة وغيرها من أجهزة الصوت على بذل المزيد من الجهد من أجل الحفاظ على معايير مناسبة لمستوى الصوت المنبعث من أجهزتها، وسط مخاوف بشأن تزايد خطر فقدان السمع في عصرنا الرقمي هذا.

قدمت منظمة الصحة العالمية والاتحاد الدولي للاتصالات يوم الثلاثاء الماضي معايير جديدة، أو مبادئ توجيهية طوعية، لتصنيع واستخدام أجهزة الصوت الشخصية.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن حوالي نصف الأشخاص الذين تتراوح أعمارهم بين 12 و 35 سنة، أو 1.1 مليار شخص، معرضون لخطر فقدان السمع بسبب “التعرض الطويل والمفرط للأصوات العالية”.

وذكرت التوصيات أن أجهزة الصوت الشخصية يجب أن تتضمن برامج لتتبع التعرض للصوت، ويجب عليهم توفير طرق للحد من مستوى الصوت، عن طريق ضوابط يمكن التحكم بها من قبل الأهل، بالإضافة إلى برامج تهدف لرفع الوعي العام بخصوص سلامة عادات الاستماع الخاصة بهم.

وينصح خبراء في منظمة سيراتوما للنطق والسمع بأن لا يتجاوز مستوى شدة الصوت عند الاستماع للموسيقى بشكل متواصل في سماعات الرأس أو سماعات الأذنين 85 ديسبل، أي قيمة متوسطة في معظم الأجهزة الحديثة التي تصدر صوتا بشدة تتراوح بين 60 و 110 ديسبل.