الأربعاء, 5 جمادى الآخر 1439 هجريا, الموافق 21 فبراير 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

حساب المواطن يوضح: ماذا يعني أن الدفعة ناقصة أو صفر؟ وكيل إمارة الجوف يؤكد على منع التعدي على أراضي الدولة برعاية أمير المنطقة.. جامعة جازان تزف 10 آلاف خريج من طلابها وطالباتها وزير الداخلية يستقبل رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأمريكي مرور الرياض يخفض سرعة جسر الخليج إلى 50 كلم لوجود أعمال صيانة لمدة أربعة أشهر “البيئة ” تسجيل إصابة بإنفلونزا الطيور H5N8 في الخرج وكيل إمارة جازان للشؤون الأمنية يؤدي صلاة الميت على الشهيد وكيل رقيب ” حمدي “ وزير الدولة للشؤون الخارجية يستقبل سفير البرتغال المعين لدى المملكة محافظ الاحساء يستقبل وفد التعليم بعد حصولهم على التميز الإداري على مستوى المملكة الفايز يتسلم العضوية الشرفية لجمعية بر بني حسن أمير القصيم: واحة مدن لتوفير فرص العمل للكفاءات النسائية في بيئة ملائمة المجلس المحلي بمحافظة المندق يوصي بمخاطبة رئيس بلدية المندق للإفادة عن الانهيارات المتكررة في الطريق المؤدي لمركز دوس

الشيخ محمد بن راشد يُطلق مبادرة “المليون مبرمج عربي”

الشيخ محمد بن راشد يُطلق مبادرة “المليون مبرمج عربي”

أطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مُبادرة “المليون مُبرمج عربي” التي تسمح بتعليم البرمجة على اعتبار أنها لغة المُستقبل وتدخل في مُعظم نواحي الحياة خلال الأعوام المُقبلة.

وتسعى المبادرة لتدريب مليون شاب عربي على البرمجة لتمكين الشباب من لغة العصر. وبهذا الصدد قال الشيخ محمد بن راشد “البرمجة تفتح للشباب مئات الآلاف من الوظائف دون مغادرة بلدانهم.. ومباشرة أعمال خاصة بهم على شبكة الانترنت. البرمجة ستقود الاقتصاد العالمي.”.

ويُمكن التسجيل في موقع arabcoders.ae للانضمام بشكل رسمي للمبادرة كمُتدرّب على أن تبدأ البرامج في 2018، وبعد اجتياز الدورات التعليمية يحتاج المُتدرّب لاجتياز الاختبار من أجل المشاركة في تحدّي برمجي لاختيار أفضل 125 مبرمج. أما الجوائز فهي مليون دولار لأفضل مُبرمج و50 ألف دولار لكل من يصل للمراكز العشرة الأولى.