الأربعاء, 8 صفر 1440 هجريا, الموافق 17 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

نائب أمير منطقة جازان يتسلم التقرير السنوي لصندوق التنمية الزراعية .. أفتتحه د. الفهيد ومعالي الفريق الغفيلي مكتب للقوات البحرية في كلية علوم الطيران لتعزيز التعاون في مجال البرامج التدريبية والوظيفية 6500 فرصة وظيفية متنوعة في معرض وظائف 2018 نائب أمير منطقة عسير يلتقي أمين وأعضاء لجنةإصلاح ذات البين انطلاق تحدي ناسا لتطبيقات الفضاء بجامعة تبوك غداً أمير القصيم يقلد مدير الجوازات اللواء الرومي رتبته الجديدة نائب أمير منطقة جازان يزور شيخ شمل قبائل بيش.. عمل وتنمية الرياض يوقع اتفاقية تعاون مع هيئة السياحة موجهة للأسر مصدر مسؤول بوزارة الدفاع يصرح عن عدم صحة ما تناقلته وسائل إعلام إسرائيلية عن لقاء جمع رئيس هيئة الأركان العامة برئيس الأركان الإسرائيلي المعهد الصناعي والكلية التقنية بضباء ينظم محاضرة توعوية عن مخاطر المخدرات سياحة تبوك تبحث سبل التعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية بالمنطقة توقيع اتفاقية تأهيل مبنى الزيارة الاسرية بسجن ينبع

الشيخ محمد بن راشد يُطلق مبادرة “المليون مبرمج عربي”

الشيخ محمد بن راشد يُطلق مبادرة “المليون مبرمج عربي”

أطلق الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم مُبادرة “المليون مُبرمج عربي” التي تسمح بتعليم البرمجة على اعتبار أنها لغة المُستقبل وتدخل في مُعظم نواحي الحياة خلال الأعوام المُقبلة.

وتسعى المبادرة لتدريب مليون شاب عربي على البرمجة لتمكين الشباب من لغة العصر. وبهذا الصدد قال الشيخ محمد بن راشد “البرمجة تفتح للشباب مئات الآلاف من الوظائف دون مغادرة بلدانهم.. ومباشرة أعمال خاصة بهم على شبكة الانترنت. البرمجة ستقود الاقتصاد العالمي.”.

ويُمكن التسجيل في موقع arabcoders.ae للانضمام بشكل رسمي للمبادرة كمُتدرّب على أن تبدأ البرامج في 2018، وبعد اجتياز الدورات التعليمية يحتاج المُتدرّب لاجتياز الاختبار من أجل المشاركة في تحدّي برمجي لاختيار أفضل 125 مبرمج. أما الجوائز فهي مليون دولار لأفضل مُبرمج و50 ألف دولار لكل من يصل للمراكز العشرة الأولى.