الجمعة, 2 جمادى الأول 1439 هجريا, الموافق 19 يناير 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

الخدمة المدنية تدعو ” 1493 ” متقدمة على الوظائف التعليمية لمطابقة بياناتهن اعتباراً من الأحد القادم غدا الجمعة .. الاتحاد يواجه الاتفاق لتصفيات كأس خادم الحرمين الشريفين الأمير مشعل بن سعود يقدم اعتذاره عن رئاسة هيئة أعضاء الشرف التقاعد والتأمينات الاجتماعية تحددان موعد صرف معاشات المتقاعدين وفق التقويم الميلادي الإمارات تتقدم بمذكرتي إحاطة إلى رئيسي مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة ضد قطر سياسي سوداني: تركيا تتجه للاتفاق مع إيران لاستئجار جزر الإمارات التي تحتلها إيران ترمب يعلن عن الفائزين في جائزة الأخبار المزيفة 2017 السودان: رقعة الاحتجاجات تتّسع والمعارضة تسعى لإزالة نظام الحكم سلمياً مصرع قيادات ميدانية للميليشيا الحوثية في صعدة وتدمير تعزيزات لها بالبيضاء اليمن: مليشيات الحوثي الايرانية تختطف النساء ليلاً التزاوج الإيراني القطري يسعى للتوأمة بين الأخوان والمتمردين الحوثيين في اليمن إسرائيل تقتحم أحياء في جنين.. وتحاصر منزلاً وتفجره

الشرطة تفك لغز حرائق النخيل المتكررة بدومة الجندل وتقبض على ثلاثة متهمين

الشرطة تفك لغز حرائق النخيل المتكررة بدومة الجندل وتقبض على ثلاثة متهمين

تمكنت الجهات الأمنية بمنطقة الجوف من ضبط 3 مواطنين؛ لتورطهم في إشعال الحرائق بمزارع النخيل بمحافظة دومة الجندل بشكل متكرر؛ وذلك بعد جهود شعبة التحريات والبحث الجنائي.
وقال الناطق الإعلامي بشرطة منطقة الجوف المقدم يزيد النومس، إنه من خلال جمع المعلومات والقيام بالتحريات المكثفة من قبل شعبة التحريات والبحث الجنائي بشرطة محافظة دومة الجندل؛ تم توجيه الاتهام إلى 3 مواطنين (شخصين بالعقد الثاني من عمرهما، والثالث حدث 15 عامًا)، متورطين في إشعال الحرائق بمزارع النخيل التي شهدتها المحافظة، فيما تمت أحيلوا إلى النيابة العامة بحكم الاختصاص.
وشكلت حوادث حرائق المزارع التي انتشرت في منطقة الجوف هاجسًا كبيرًا للأهالي، خاصةً بعد نشوب حرائق في عدد من المزارع القديمة التي باشرتها الجهات الحكومية المعنية، خاصةً أن عدد المزارع في المنطقة يتجاوز 7 آلاف و600 مزرعة، وأكثر من 300 مشروع زراعي، بحسب إحصائية وزارة الزراعة.
وكانت “عاجل” تابعت قبل عام تقريبًا ملف حرائق المزارع بمنطقة الجوف في تحقيق صحفي شاركت فيه عدد جهات؛ منها إمارة المنطقة والأمانة والزراعة ومديرية المياه والدفاع المدني وشرطة المنطقة.
وبحسب إحصائية الدفاع المدني الخاصة بالحرائق، فإن عدد ما باشرته فرق الدفاع المدني عام 2016 تجاوز 200 حريق مزرعة.