الجمعة, 6 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 24 نوفمبر 2017 ميلاديا

#السودان : ترسيم #الحدود_البحرية مع #السعودية .. قريبًا

كشف نائب رئيس الوزراء السوداني، وزير الإعلام، الدكتور أحمد بلال عثمان، عن جاهزية بلاده لترسيم الحدود البحرية مع المملكة.

وأكّد عثمان، خلال لقائه عدد من أعضاء مجلس هيئة الصحفيين السعوديين بالرياض، أمس السبت، أن المناخ السياسي بين السعودية والسودان في أفضل مستواه، وهو ما يدفع باتجاه أن تشهد المرحلة القادمة حراكًا في ملف الحدود. وفقًا لما أوردته صحيفة عكاظ، الأحد (15 أكتوبر 2017).

ولفت نائب رئيس الوزراء السوداني إلى أهمية ترسيم الحدود على البحر الأحمر، لما يحتويه من ثروات للأجيال القادمة في كلا البلدين.

وأكّد نائب رئيس الوزراء أن الشعب السوداني سيكون مستعدًّا للدفاع عن السعودية في حال دعا الداعي، قائلًا: “سنكون قاتلًا أو مقتولًا للدفاع عن الأراضي السعودية”.

يشار إلى أن السودان مقبل على اجتياز فترة العقوبات الدولية، بعدما أثمرت الجهود السعودية عن اتخاذ الإدارة الأمريكية قرارًا برفعها، ما دفع الرئيس السوداني، عمر البشير لإجراء اتصال هاتفي بخادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبدالعزيز، الإثنين (9 أكتوبر 2017) أعرب خلاله عن شكره وتقديره لجهود المملكة ودورها الفاعل في ما تشهده بلاده من تطورات إيجابية.