الاثنين, 10 ربيع الآخر 1440 هجريا, الموافق 17 ديسمبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

الأمير سعود بن نايف يفتتح مبنى والبهو الرئيسي لمركز معارض الظهران الدولي خادم الحرمين الشريفين يستقبل أصحاب السمو الأمراء ومفتي عام المملكة وأصحاب الفضيلة العلماء والمعالي وجمعاً من المواطنين مركزي الإبداع الحرفي ببريدة وعنيزة : الارتقاء وتطوير الصناعة الحرفية بالقصيم اقتصادياً وسياحياً أمير منطقة جازان يرعى توقيع مذكرة تفاهم بين مجلس شباب جازان وجائزة جامعة الأمير محمد بن فهد أدبي جدة وجمعية الثقافة والفنون يتشاركان الاحتفاء بالذكرى الرابعة للبيعة تعيين وابتعاث 81 عضو هيئة تدريس ومعيداً ومحاضراً بجامعة نجران إعلان فتح باب القبول والتسجيل بالمديرية العامة للسجون برتبة جندي أول (رجال) ورتبة جندي (رجال ونساء) مطارات المملكة تحتفل باليوم الوطني للبحرين أمانة المدينة تعلن الجدول الزمني لتسجيل المرشحين لعدد من طوائف المهن “هموم المسرح” انطلاقة أعمال “فنون القصيم” القتل تعزيراً في مهرب هيروين مخدّر بمحافظة جدة مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة “مسام” ينتزع 24,075 لغمًا حوثيًا منها 1,123 لغماً خلال الأسبوع الأول من ديسمبر

السفير السعودي لدى اليمن : مليار دولار قدمت لليمن ولم يصرف منها سوى 40%

السفير السعودي لدى اليمن : مليار دولار قدمت لليمن ولم يصرف منها سوى 40%

في رد مباشر على إعلان مسؤول أممي أن حاجات اليمن ستتفاقم العام المقبل، أكد السفير السعودي لدى اليمن، محمد آل جابر أن السعودية والإمارات قدمتا مليار دولار لمنظمات الأمم المتحدة بداية العام، إلا أن أقل من نصفها فقط صرف.

وأوضح في تغريدة على تويتر الخميس أن البلدين قدما مليار دولار ولم يصرف منها سوى 40% حتى الآن.

وأضاف السفير والمشرف على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن أن المملكة أعلنت عن 500 مليون دولار إضافية في بداية هذا الشهر.

كما أودعت السعودية ٢.٢ مليار دولار للبنك المركزي اليمني، أدت الى ارتفاع الريال اليمني أمام الدولار ١٠٠٪، ووفرت مشتقات نفطية لمحطات الكهرباء.

وأتى تذكير السفير السعودي بالأرقام على ما أعلنته الأمم المتحدة قبل أيام عن حاجات الشعب اليمني، على لسان الأمين العام المساعد للأمم المتحدة للشؤون الإنسانية مارك لوكوك، الذي قال إن أزمة اليمن الإنسانية وحاجاته للمساعدة ستتفاقم العام المقبل.

وأعلنت الأمم المتحدة الثلاثاء أن الأزمة الإنسانية في اليمن، ستتفاقم في 2019 محذرة من أن عدد الأشخاص الذين يحتاجون مساعدات غذائية سيرتفع بنحو أربعة ملايين شخص.

فيما نشر مكتب تنسيق المساعدات الإنسانية التابع للأمم المتحدة تقديراته لاحتياجات العام المقبل. وقال مارك لوكوك للصحافيين في جنيف “إن البلد الذي سيعاني من المشكلة الأكبر في 2019 سيكون اليمن”. وقال إنه في 2017 كانت الأمم المتحدة تقدم مساعدات غذائية لثلاثة ملايين شخص شهريا. وأضاف بأن هذا العدد ارتفع إلى ثمانية ملايين شهريا هذا العام، ومن المتوقع أن يصل إلى 12 مليونا في 2019.

محمد ال جابر

@mohdsalj

قدمت المملكة والإمارات مليار $ لمنظمات الامم المتحدة بداية العام،ولم يصرف منها سوى ٤٠٪ حتى الان !!
كما أعلنت عن ٥٠٠ مليون $ إضافية في بداية هذا الشهر،وأودعت المملكة ٢.٢ مليار $ للبنك المركزي اليمني أدت الى ارتفاع الريال اليمني أمام $ ١٠٠٪،ووفرت مشتقات نفطية لمحطات الكهرباء

UN Geneva

@UNGeneva

“The country with the biggest problem in 2019 is going to be #Yemen” says @UNReliefChief at Global Humanitarian Overview launch, stresses 🌍wide need to “address underlying causes of crisis: insecurity, conflict, poverty, dev’t failures, inadequate adaptation to #climatechange

فيديو مُضمّن

١٬٣١٤ من الأشخاص يتحدثون عن ذلك