الجمعة, 18 ربيع الأول 1441 هجريا, الموافق 15 نوفمبر 2019 ميلاديا

السفير آل جابر: الشعب اليمني في قلب واهتمام القيادة السعودية.

السفير آل جابر: الشعب اليمني في قلب واهتمام القيادة السعودية.

أكد المشرف العام على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن السفير محمد بن سعيد آل جابر أن المواطن اليمني والشعب اليمني في قلب واهتمام قيادة وشعب المملكة.
جاء ذلك خلال لقاء السفير آل جابر اليوم, بوزير التخطيط والتعاون الدولي اليمني الدكتور نجيب العوج, وذلك بمقر البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن بالرياض.
وأفاد السفير آل جابر أن البرنامج يهتم في المقام الأول بتوفير الخِدْمات الأساسية والبنية التحتية لها, دعماً للشعب اليمني من خلال التعاون مع الحكومة اليمنية, والسلطات المحلية في مختلف المحافظات.
وأوضح آل جابر أن البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن يعمل بجديّة من خلال مكاتب البرنامج التنفيذية على أرض اليمن، التي تهدف لسرعة وجودة التنفيذ، وذلك لمنح المواطن اليمني فرص عمل بشكل فعّال، بالتنسيق والتعاون مع الحكومة اليمنية ممثلة بوزارة التخطيط والتعاون الدولي اليمني.
وأضاف المشرف العام على البرنامج السعودي لتنمية وإعمار اليمن : لدينا ورشة عمل ستقام في الأيام القادمة بين المملكة ممثلة بالبرنامج، بمشاركة الجمهورية اليمنية ممثلة بوزارة التخطيط والتعاون الدولي اليمني، وممثلين عن الوزارات والجهات المعنية اليمنية ورجال التنمية والاقتصاد لوضع دراسات حول إستراتيجية تنمية وإعمار اليمن بشكل شامل، والإسهام في وضع الأولويات الرئيسة، ودفع المانحين الدوليين سواء الدول أو المنظمات لدعم التنمية في جميع المحافظات اليمنية.
وأكد أنه جرى إنجاز عدة مراحل من مشروع مطار مأرب، حيث جرى خلال المرحلة الأولى اختيار الموقع بالتعاون مع الحكومة اليمنية والسلطة المحلية في مأرب، وعمل مخطط المشروع والذي تم تصميمه من شركة أمريكية متخصصة في تنفيذ المطارات العالمية، وخلال المرحلة الثانية تم تجهيز وإعداد الموقع, الذي جرى تسويره بالكامل وجاهز لعملية التنفيذ، وفي المرحلة الثالثة سيكون التوقيع مع الاستشاري وهذا جزء من جودة عمل البرنامج.
وأوضح السفير آل جابر أنه في القريب العاجل سيكون الإعلان عن توقيع العقد مع الشركة المنفذة للمطار, التي يجب أن تمتلك الخبرة الكافية في مجال إنشاء المطارات.
كما بحث الجانبان خلال اللقاء الاتفاقية الموقعة بين البرنامج والوزارة، واستعرضا أبرز المستجدات فيما يخص مشاريع التنمية والإعمار داخل الجمهورية اليمنية.