السبت, 9 ربيع الأول 1440 هجريا, الموافق 17 نوفمبر 2018 ميلاديا

السجين العائد من السودان يطالب بتفعيل خدماته الإلكترونية

السجين العائد من السودان يطالب بتفعيل خدماته الإلكترونية

عبر السجين السعودي العائد إلى أرض الوطن بعد ١٣ عاما قضاها سجينا في السودان عن تقديره وامتنانه للحكومة السعودية لوقوفها معه في قضيته ومتابعتها لتفاصيلها .
وحسب ” عكاظ” قال السجين العائد ” أنه غادر السعودية مستثمرا إلى السودان في العام ١٤٢٦ وعند عودته إلى أرض الوطن عقب الإفراج عنه فوجئ بإيقاف خدماته الإلكترونية بحجة وجود شيكات صادرة منه وتساءل (أليست للشيكات صلاحية محددة ب ٦ أشهر؟).
وتابع : “أملي من الجهات المختصة تفعيل خدماتي الإلكتروتية حتى أمارس حياتي بصورة طبيعية”. موضحا أن إيقاف خدماته ترتب عليه توقف علاجه في المستشفيات وتعطل كافة مراجعاته الرسمية.
يشار إلى أن حيثيات قضية المواطن بدأت عندما دخل إلى السودان مستثمرا في مشاريع للمقاولات في منتصف عام ٢٠٠٥م وبعد ترسية عدد من المشاريع على شركات من الباطن تعذر صرف مستحقاته، وبدأت الشركات مطالبته بما يعادل مليوني ريال، وعجز عن السداد مما أدى به إلى السجن بسبب فتح عدد من البلاغات ضده في أقسام الشرطة.
وتنفيذا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين وولي العهد قام السفير السعودي في الخرطوم علي بن حسن جعفر بتشكيل فريق مختص لمتابعة القضية وتواصل الفريق مع الجهات الرسمية في السودان لحصر المديونيات ومن ثم تسديدها عبر المحاكم المختصة.