الأحد, 10 شوّال 1439 هجريا, الموافق 24 يونيو 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

المندق تستضيف الفعاليات المصاحبة لسوق عكاظ وإقبال من الزوار والأهالي كروس ينعش حظوظ الألمان بهدف قاتل في السويد المملكة تدين وتستنكر التفجير الذي استهدف تجمعًا جماهيريًا لرئيس الوزراء الإثيوبي في العاصمة أديس أبابا كأس العالم 2018 : المكسيك تتغلب على كوريا الجنوبية بهدفين مقابل هدف المملكة تواصل مشروع دعم المرأة وجعلها شريك حقيقي في بناء المجتمع وزارة التعليم تدعو (4855) متقدمة للوظائف التعليمية للمطابقة اعتباراً من الإثنين القادم بمساعداتها المليارية.. السعودية مملكة الإنسانية بعد ساعات.. النساء على موعد مع قيادة السيارات.. ونصائح لتجنب المحظور وكيل إمارة منطقة الرياض: المملكة انفتحت على آفاق أوسع لصناعة مستقبل مزدهر ابن شويمي يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة مرور عام على تولي سمو الأمير محمد بن سلمان ولاية العهد أمير الباحة يرعى حفل تدشين فعاليات صيف المنطقة “الباحة أجمل 39” تفاصيل جديدة عن غرق شابة خليجية في سريلانكا

الرياض: بدء نقل السجناء لإصلاحية الحائر المجهزة بخدمات فندقية ووحدة لكبار الشخصيات

الرياض: بدء نقل السجناء لإصلاحية الحائر المجهزة بخدمات فندقية ووحدة لكبار الشخصيات
المملكة اليوم - بدر القحطاني

أت إدارة سجون منطقة الرياض في نقل عدد من السجناء إلى إصلاحية الحائر الجديدة جنوبي العاصمة، حيث تشتمل الإصلاحية على خدمات ومرافق أشبه بالفندقية.

وفي الإصلاحية الجديدة، يتم استقبال النزلاء وإجراء الفحوصات الطبية لهم، ويُفتح لكل نزيل ملف طبي، كما يلتقون بالأخصائيين النفسيين والاجتماعيين لتهيئتهم قبل الدخول لوحداتهم، ويصنفون حسب قضاياهم وأعمارهم.

وصرّح مدير عام السجون في منطقة الرياض اللواء مساعد الرويلي، أن إصلاحية الحائر الجديدة، تضم وحدة خاصة لكبار الشخصيات، وهم أبناء الأمراء وشيوخ القبائل وأبناء الضباط وكبار المسؤولين في الدولة.

وتضم الإصلاحية بحسب ما أوردته “عكاظ”، أربع وحدات، في 4 مباني مستقلة، وتتألف من جناحين، لكل جناح مجموعة من العنابر (يوجد داخل العنبر الواحد 6 أسرّة وطاولة طعام ودورة مياه) موزعة على طابقين.

كما يوجد داخل الجناح صالة طعام رئيسة كبيرة وموقع للتشميس، وبمنتصفه صالة بها شاشات تلفاز وجلسات للنزلاء، بالإضافة لاحتوائه على صالون حلاقة، وغرفة لغسيل وكي الملابس، ومكتبة.

وقال مدير إصلاحية الرياض المقدم عبدالعزيز بن كليب، إن الإصلاحية تضم نظاماً أمنياً عالياً مزود بالكاميرات وأجهزة الاستشعار والتحكم عن بعد، وعدد من المباني الإدارية والخدمية، مثل المبنى التعليمي الذي يحتوي على فصول لجميع المراحل الدراسية، وصالات لأجهزة الحاسب الآلي للراغبين في مواصلة مراحل الدراسات العليا عن بعد.

وتضم الإصلاحية أيضا مركزاً للدفاع المدني، ومهبطاً للطائرات، وسكناً لرجال الأمن العاملين بالإصلاحية، بالإضافة إلى محميات زراعية وورش ومصانع للتدريب المهني، ومستشفى مجهزة بجميع العيادات والخدمات الطبية، وملاعب رياضية لمختلف الألعاب، ومطبخ مركزي، ومخبز آلي

الصورالصورالصورالصورالصورالصور