الثلاثاء, 7 صفر 1440 هجريا, الموافق 16 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

وزير البيئة والمياه والزراعة: التعاون مع دول التعاون الإسلامي يحظى باهتمام المملكة وزير العدل: التحكيم وسيلة مساندة لتسوية المنازعات بجانب القضاء ويسرع من الفصل في القضايا مصر.. إحباط سلسلة من العمليات العدائية.. ومقتل 9 إرهابيين بطريق “أسيوط ـ سوهاج” جمهورية القمر المتحدة تؤكد تضامنها الكامل مع المملكة ضد من يحاول المساس بسياستها ولي العهد يلتقي المبعوث الخاص للرئيس الروسي في شؤون الأزمة السورية أمانة القصيم تكثف أعمال صيانة شبكات تصريف السيول لرفع مستوى الجاهزية 11 تريليون دولار استثمارات نفطية لمشروعات المنبع والمصب حتى 2040 حصر الاستراحات وتحديد مواقع للتخييم وتسجيلها بمحافظة الخفجي أدبي ابها يدرب على القراءة النوعية لجنة الأمن والسلامة بغرفة أبها تعقد اجتماعها الثاني الأمير سعود بن نايف يستقبل قائد المنطقة الشرقية اللواء الركن عبدالله القحطاني الكويت تؤكد تضامنها ووقوفها مع المملكة في مواجهة كل ما يمس سيادتها

#الذهب يرتفع

#الذهب يرتفع

ارتفعت أسعار الذهب قليلا في ظل تراجع الدولار اليوم الاثنين، لكنها افتقرت إلى الزخم اللازم كي ترتفع أكثر لتأثرها سلبا بتوقعات بزيادة أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

وبحلول الساعة 0751 بتوقيت جرينتش صعد الذهب في التعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1249.90 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن بلغ أدنى مستوياته منذ 26 يوليو عند 1243.71 دولار الأسبوع الماضي.

وارتفع الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.3 بالمئة إلى 1251.70 دولار.

وتخلى الدولار عن بعض مكاسبه المبكرة اليوم، لكن البيانات الوظائف الأمريكية التي فاقت المتوقع والتوقعات بزيادة أسعار الفائدة في الولايات المتحدة كبحت الخسائر وقدمت دعما أساسيا.

وأظهرت بيانات الوظائف يوم الجمعة زيادة الوظائف في نوفمبر تشرين الثاني بما يرسم صورة لاقتصاد متين يقول المحللون إنه لا يحتاج إلى تحفيز مالي من النوع الذي يقترحه الرئيس دونالد ترمب حتى مع استمرار زيادات الأجور المتوسطة.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة الرئيسية خلال اجتماعه بشأن السياسة النقدية الذي يعقد غدا الثلاثاء ويستمر يومين وأن يعطي تصورا بشان زيادات أخرى العام القادم.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة 0.1 في المئة إلى 15.82 دولار للأوقية.

وارتفع البلاتين 0.3 في المئة إلى 890 دولار للأوقية بعد أن لامس أدنى مستوياته منذ فبراير2016 الأسبوع الماضي فيما صعد البلاديوم 0.2 في المئة إلى 1008.50 دولار للأوقية.