الاثنين, 5 جمادى الأول 1439 هجريا, الموافق 22 يناير 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

مع انطلاقة الفصل الدراسي الثاني وفاة معلم بالنماص أمير منطقة الباحة يتابع حادث عقبة حزنة بمحافظة بلجرشي إعلان قائمة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم لمعسكر الرياض الخدمة المدنية تدعو ” 1493 ” متقدمة على الوظائف التعليمية لمطابقة بياناتهن اعتباراً من الأحد القادم غدا الجمعة .. الاتحاد يواجه الاتفاق لتصفيات كأس خادم الحرمين الشريفين الأمير مشعل بن سعود يقدم اعتذاره عن رئاسة هيئة أعضاء الشرف التقاعد والتأمينات الاجتماعية تحددان موعد صرف معاشات المتقاعدين وفق التقويم الميلادي الإمارات تتقدم بمذكرتي إحاطة إلى رئيسي مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة ضد قطر سياسي سوداني: تركيا تتجه للاتفاق مع إيران لاستئجار جزر الإمارات التي تحتلها إيران ترمب يعلن عن الفائزين في جائزة الأخبار المزيفة 2017 السودان: رقعة الاحتجاجات تتّسع والمعارضة تسعى لإزالة نظام الحكم سلمياً مصرع قيادات ميدانية للميليشيا الحوثية في صعدة وتدمير تعزيزات لها بالبيضاء

#الذهب يرتفع

#الذهب يرتفع

ارتفعت أسعار الذهب قليلا في ظل تراجع الدولار اليوم الاثنين، لكنها افتقرت إلى الزخم اللازم كي ترتفع أكثر لتأثرها سلبا بتوقعات بزيادة أسعار الفائدة في الولايات المتحدة.

وبحلول الساعة 0751 بتوقيت جرينتش صعد الذهب في التعاملات الفورية 0.2 بالمئة إلى 1249.90 دولار للأوقية (الأونصة) بعد أن بلغ أدنى مستوياته منذ 26 يوليو عند 1243.71 دولار الأسبوع الماضي.

وارتفع الذهب في العقود الأمريكية الآجلة 0.3 بالمئة إلى 1251.70 دولار.

وتخلى الدولار عن بعض مكاسبه المبكرة اليوم، لكن البيانات الوظائف الأمريكية التي فاقت المتوقع والتوقعات بزيادة أسعار الفائدة في الولايات المتحدة كبحت الخسائر وقدمت دعما أساسيا.

وأظهرت بيانات الوظائف يوم الجمعة زيادة الوظائف في نوفمبر تشرين الثاني بما يرسم صورة لاقتصاد متين يقول المحللون إنه لا يحتاج إلى تحفيز مالي من النوع الذي يقترحه الرئيس دونالد ترمب حتى مع استمرار زيادات الأجور المتوسطة.

ومن المتوقع على نطاق واسع أن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) أسعار الفائدة الرئيسية خلال اجتماعه بشأن السياسة النقدية الذي يعقد غدا الثلاثاء ويستمر يومين وأن يعطي تصورا بشان زيادات أخرى العام القادم.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، هبطت الفضة 0.1 في المئة إلى 15.82 دولار للأوقية.

وارتفع البلاتين 0.3 في المئة إلى 890 دولار للأوقية بعد أن لامس أدنى مستوياته منذ فبراير2016 الأسبوع الماضي فيما صعد البلاديوم 0.2 في المئة إلى 1008.50 دولار للأوقية.