الخميس, 7 ربيع الأول 1440 هجريا, الموافق 15 نوفمبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

أمير حائل يفتتح معرض الكتاب والتقنية السادس الأمير عبدالعزيز بن فهد بن تركي يستقبل مدير مطار الجوف “حساب السعرات الحرارية” ورشة عمل بغرفة تبوك الأمير سعود بن نايف يدشن الحركة المرورية في جسري ” طريق الملك عبدالله”بالاحساء وزير الخارجية يستقبل سفراء الإمارات والعراق والأردن لدى المملكة الأرصاد تنبه من هطول أمطار غزيرة على منطقة مكة تشمل جدة ورابغ وذهبان الأمير سعود بن نايف: دخول الأحساء في قائمة التراث العالمي، يعطيها مسؤولية أكبر في المحافظة على تراثها إمارة الشرقية تقيم حملتي تبرع بالدم للجنود البواسل وتطعيم ضد الانفلونزا الموسمية لمنسوبيها لتخفيف منسوب المياه في عدد من السدود .. مياه الباحة تفتح عدد من السدود غدا أمطار رعدية غزيرة على حفرالباطن واستنفار الدفاع المدني والجهات الأمنية دار الملاحظة الاجتماعية بتبوك يقيم محاضرات توعوية لنزلائه رئيس بلدية الخفجي يتفقد محطة تصريف مياه الأمطار ومواقع تجمع مياه الأمطار

الذهب يرتفع للأسبوع الثالث مع تراجع الدولار

الذهب يرتفع للأسبوع الثالث مع تراجع الدولار

ارتفعت أسعار الذهب وسجلت ثالث أسبوع على التوالي من المكاسب بدعم من تراجع الدولار الأمريكي وعوامل فنية.

وزاد الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 1226.47 دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر جلسة التداول بالسوق الأمريكي.

وتراجعت العقود الأمريكية للذهب 1.4 دولار، أو 0.11%، لتبلغ عند التسوية 1228.70 دولار للأوقية وينهي المعدن الأصفر الأسبوع على مكاسب قدرها 0.7%.

ودفعت موجة مبيعات مؤخراً في أسواق الأسهم المستثمرين إلى إلتماس الآمان في الذهب، وهو ما رفع أسعار المعدن النفيس إلى أعلى مستوى في شهرين ونصف عند 1233.26 دولار في وقت سابق هذا الأسبوع.

لكن أسواق الأسهم تعافت اليوم وهو ما قيًد مكاسب الذهب.ولقي المعدن النفيس دعماً أيضاً من تراجع طفيف للدولار الذي انخفض مؤشره 0.2% أمام سلة من العملات الرئيسية متراجعاً من أعلى مستوى في أسبوع الذي سجله في وقت سابق من الجلسة.

وينظر إلى الذهب على أنه مخزن آمن للقيمة أثناء الضبابية السياسية والاقتصادية.ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية 0.3% إلى 14.60 دولار للأوقية.

وصعد البلاتين 0.7% إلى 831.60 دولار للأوقية، لكنه ينهي الأسبوع على انخفاض قدره 0.6%.وارتفع البلاديوم 0.9% إلى 1080.25 دلار للأوقية منهياً الأسبوع على مكاسب قدره 1.6% بعد أسبوعين متتاليين من الخسائر.