الاثنين, 10 ربيع الآخر 1440 هجريا, الموافق 17 ديسمبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

الأمير سعود بن نايف يفتتح مبنى والبهو الرئيسي لمركز معارض الظهران الدولي خادم الحرمين الشريفين يستقبل أصحاب السمو الأمراء ومفتي عام المملكة وأصحاب الفضيلة العلماء والمعالي وجمعاً من المواطنين مركزي الإبداع الحرفي ببريدة وعنيزة : الارتقاء وتطوير الصناعة الحرفية بالقصيم اقتصادياً وسياحياً أمير منطقة جازان يرعى توقيع مذكرة تفاهم بين مجلس شباب جازان وجائزة جامعة الأمير محمد بن فهد أدبي جدة وجمعية الثقافة والفنون يتشاركان الاحتفاء بالذكرى الرابعة للبيعة تعيين وابتعاث 81 عضو هيئة تدريس ومعيداً ومحاضراً بجامعة نجران إعلان فتح باب القبول والتسجيل بالمديرية العامة للسجون برتبة جندي أول (رجال) ورتبة جندي (رجال ونساء) مطارات المملكة تحتفل باليوم الوطني للبحرين أمانة المدينة تعلن الجدول الزمني لتسجيل المرشحين لعدد من طوائف المهن “هموم المسرح” انطلاقة أعمال “فنون القصيم” القتل تعزيراً في مهرب هيروين مخدّر بمحافظة جدة مشروع مركز الملك سلمان للإغاثة “مسام” ينتزع 24,075 لغمًا حوثيًا منها 1,123 لغماً خلال الأسبوع الأول من ديسمبر

#الدولار يهبط لأدنى مستوى خلال أسبوع

#الدولار يهبط لأدنى مستوى خلال أسبوع

هبط الدولار أمس الجمعة، أمام سلة عملات واتجه صوب تسجيل أكبر انخفاض أسبوعي في شهر بفعل خيبة أمل المستثمرين الناجمة عن احتمال تأجيل جزء من إصلاح ضريبي كبير في الولايات المتحدة حتى عام 2019، وهو الأمر الذي كبح المكاسب التي حققتها العملة الأمريكية في الآونة الأخيرة.

وانخفض مؤشر الدولار الذي يتتبع أداء العملة الأمريكية أمام 6 عملات كبرى 0.08% إلى 94.37. وعلى أساس أسبوعي انخفض المؤشر 0.6% متجهاً صوب أسوأ أداء أسبوعي منذ الأسبوع المنتهي في 13 أكتوبر (تشرين الأول).
كما خسر الدولار 0.5% أمام العملة اليابانية هذا الأسبوع.

وأزاح الجمهوريون في مجلس الشيوخ الأمريكي الستار عن خطة ضريبية يوم الخميس، تختلف عن نسخة مجلس النواب على عدة جبهات، بما في ذلك استقطاعات الضرائب.

وفي تعقيد لمساعي الجمهوريين للإصلاح الضريبي، قال أعضاء مجلس الشيوخ إنهم، شأنهم شأن مجلس النواب، يريدون خفض معدل ضرائب للشركات إلى 20% من 35%، لكن في 2019.

وزاد مؤشر الدولار 3% منذ منتصف سبتمبر (أيلول) وحتى نهاية الأسبوع الماضي، بدعم من آمال الخفض الضريبي.

واختتم الجنيه الإسترليني الأسبوع مرتفعاً حيث قفز 0.5% أمام الدولار الجمعة، مع تلقي العملة البريطانية دعماً من بيانات أفضل من المتوقعة حول الصناعة البريطانية وزيادة الثقة في التقدم المنجز بشأن مباحثات الانفصال البريطاني.
وارتفع الجنيه الإسترليني 0.37% إلى 1.3197 دولار.