الاثنين, 5 جمادى الأول 1439 هجريا, الموافق 22 يناير 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

مع انطلاقة الفصل الدراسي الثاني وفاة معلم بالنماص أمير منطقة الباحة يتابع حادث عقبة حزنة بمحافظة بلجرشي إعلان قائمة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم لمعسكر الرياض الخدمة المدنية تدعو ” 1493 ” متقدمة على الوظائف التعليمية لمطابقة بياناتهن اعتباراً من الأحد القادم غدا الجمعة .. الاتحاد يواجه الاتفاق لتصفيات كأس خادم الحرمين الشريفين الأمير مشعل بن سعود يقدم اعتذاره عن رئاسة هيئة أعضاء الشرف التقاعد والتأمينات الاجتماعية تحددان موعد صرف معاشات المتقاعدين وفق التقويم الميلادي الإمارات تتقدم بمذكرتي إحاطة إلى رئيسي مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة ضد قطر سياسي سوداني: تركيا تتجه للاتفاق مع إيران لاستئجار جزر الإمارات التي تحتلها إيران ترمب يعلن عن الفائزين في جائزة الأخبار المزيفة 2017 السودان: رقعة الاحتجاجات تتّسع والمعارضة تسعى لإزالة نظام الحكم سلمياً مصرع قيادات ميدانية للميليشيا الحوثية في صعدة وتدمير تعزيزات لها بالبيضاء

الدولار والفائدة الأمريكية يزيدان معاناة الذهب

الدولار والفائدة الأمريكية يزيدان معاناة الذهب

تحركت أسعار الذهب في نطاق ضيق، اليوم الاثنين، لكنها استقرت قرب أدنى مستوى سجلته في الجلسة السابقة مع تعرض المعدن النفيس لضغوط جراء ارتفاع الدولار والتوقعات بإقدام مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) على رفع الفائد عدة مرات هذا العام والعام القادم.
وبحلول الساعة 07:34 بتوقيت غرينتش، لم يسجل الذهب تغيرا يذكر في المعاملات الفورية ليستقر عند 1276.61 دولار للأونصة، بحسب ما ورد في وكالة “رويترز”.
وانخفض المعدن يوم الجمعة 0.7%، مسجلا أكبر انخفاض بالنسبة المئوية في يوم واحد منذ 26 أكتوبر بفعل الأثر السلبي لارتفاع العائد على سندات الخزانة الأميركية.
وزاد الذهب في العقود الأميركية الآجلة تسليم ديسمبر 0.2 % إلى 1277.10 دولار للأونصة.
وتميل أسعار الفائدة المرتفعة لدعم الدولار ودفع عوائد السندات للصعود مما يفرض ضغوطا على أسعار الذهب عبر زيادة تكلفة الفرصة البديلة الضائعة على حائزي المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.
وارتفع الدولار في الوقت الذي صعدت فيه عوائد سندات الخزانة الأميركية، وفي الوقت الذي انخفض فيه الجنيه الإسترليني بفعل حالة الضبابية التي تكتنف مصير حكومة رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي على الرغم من أن التركيز الرئيسي للمستثمرين ما زال على كيفية وموعد نجاح إصلاح ضريبي أميركي مزمع.
ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة 0.1 بالمئة في المعاملات الفورية إلى 16.91 دولار للأونصة، وزاد البلاتين 0.3 بالمئة إلى 928.49 دولار للأونصة، وصعد البلاديوم 0.2 بالمئة إلى 996.25 دولار للأونصة.