الأربعاء, 15 صفر 1440 هجريا, الموافق 24 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين .. انطلاق أعمال مبادرة مستقبل الاستثمار في عامها الثاني بالرياض خادم الحرمين الشريفين يعقد جلسة مباحثات مع ملك الأردن محمد بن راشد يصل الرياض للمشاركة في منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار وزارة النقل ترصد 56 مليون رحلة على طرق المملكة في شهر سبتمبر أمطار على منطقة الباحة أمير نجران يقلد مدير العلاقات والمساعد للشؤون الإدارية بشرطة المنطقة رتبة عقيد العمل توضح حقيقة “عدم تسلم عاملات النظافة بمركز التأهيل الشامل بالرياض لأجورهن” منتدى “دافوس الصحراء” العالمي منصة عالمية ترسم ملامح الاستثمار رواد كشافة المجمعة يختتمون مشاركتهم في الجامبوري العالمي جوتا 61 وجوتي 22 إبراهيم المهيلب.. والتكريم المستحق د. تماضر الرماح تبحث مع الرئيس التنفيذي للجمعية الأمريكية للتوحد الاستفادة من التجارب الناجحة عالميًا وتطوير برامج التوحد في المملكة الأمير سلطان بن سلمان يلتقي سفير استراليا لدى المملكة

الحوثيون يعطلون “الجمعة” في مسجد بصنعاء بعد رفض المصلين ترديد “الصرخة”

الحوثيون يعطلون “الجمعة” في مسجد بصنعاء بعد رفض المصلين ترديد “الصرخة”

اعتدى مسلحون حوثيون على مجموعة من المصلين في مسجد بالعاصمة اليمنية صنعاء؛ بسبب رفضهم ترديد شعار الجماعة المعروف بـ”الصرخة”.

وقال شهود عيان إن ثمانية مسلحين حوثيين اعتدوا على عدد من المصلين في جامع التوحيد بصنعاء، بأعقاب البنادق؛ لرفضهم ترديد الصرخة، ليتطور الأمر إلى إطلاق أحد المسلحين النار باتجاه المصلين؛ ما تسبب بإصابة شاب بجروح طفيفة” وفقا لـ”إرم نيوز”.

وروى شاهد عيان كيف فرق الحوثيون المصلين وأطلقوا النار باتجاههم؛ لرفضهم ترديد الصرخة.

وقال: “عقب أداء شعائر الخطبتين، وقبل إقامة صلاة الجمعة، ردد حوثيون من غير أبناء الحي الصرخة الحوثية وسط رفض كثير من المصلين مشاركتهم الصراخ في المسجد، ليتقدم أحد المسلحين إلى قبلة الجامع ويأمر المصلين بترديد الصرخة بالقوة، وعندما وجد الكثير من المعارضة بدأ في سب وشتم المصلين الرافضين، ليتطور الأمر إلى اشتباك بالأيادي والاعتداء بأعقاب البنادق وإطلاق النار، حيث هرب المصلون، ولم تقم صلاة الجمعة في المسجد”.

وتسعى جماعة الحوثي إلى ترسيخ الصرخة الحوثية في مساجد المناطق الخاضعة لسيطرتها، لتكون جزءًا من الشعائر الدينية، وهو ما يلقى معارضة كبيرة من قبل اليمنيين من مختلف التوجهات والانتماءات الفكرية والمذهبية.