الأربعاء, 25 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 13 ديسمبر 2017 ميلاديا

الحضور القطري”مفاجأة” حفل تنصيب السيسي.. والأمير سلمان يتصدر المشهد

الحضور القطري”مفاجأة” حفل تنصيب السيسي.. والأمير سلمان يتصدر المشهد
القاهرة - احمد صلاح

في خطوة تؤكد استمرار دعم المملكة لمصر، يشارك الأمير سلمان بن عبد العزيز، ولي عهد المملكة في حفل تنصيب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، الأحد (8 يونيو 2014)، أما المفاجأة فتمثلت في مشاركة قطر في الاحتفال.

 

ووصل إلى القاهرة، السبت (7 يونيو 2014)، سيف بن مقدم البوعينين، سفير دولة قطر لدى مصر، للمشاركة في الاحتفال الثاني لتنصيب الرئيس عبد الفتاح السيسي، مساء الأحد (8 يونيو 2014)، والذي يخصص لسفراء الدول المعتمدين لدى مصر، وفقا لوكالة الأنباء المصرية الرسمية.

 

وكان قد حضر إلى القاهرة، الجمعة، وفد من الديوان الملكي للإعداد لزيارة الأمير سلمان بن عبد العزيز ولي عهد المملكة، من أجل حضور حفل تنصيب السيسي، وضم الوفد 27 شخصًا برئاسة خالد بن صالح بن عباد العباد، رئيس المراسم الذي سيغادر على نفس طائرة الوفد الخاصة ليكون ضمن وفد ولي العهد الذي يصل القاهرة الأحد.

 

ومن الإمارات، يشارك الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الشؤون الخارجية، الذي وصل القاهرة، السبت، في زيارة لمصر تستغرق يومين للمشاركة في احتفالات تنصيب السيسي والتي تقام بالقصر الجمهوري بالقبة.

 

كما حضر إلى القاهرة،  الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبو ظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة بالإمارات ليترأس وفد بلاده في الاحتفالات.

 

 وكان مطار شرم الشيخ الدولي، قد استقبل حمد بن عيسى آل خليفة ملك البحرين، حيث يقوم بزيارة خاصة للمدينة، قبل المشاركة في تنصيب الرئيس الجديد لمصر.

 

أما السلطان قابوس بن سعيد سلطان، فقرر إيفاد أسعد بن طارق ممثلا عنه، على رأس وفد رسمي يشارك في الحفل، ويضم الوفد الرسمي لسلطنة عُمان، يوسف بن علوي، الوزير المسؤول عن الشؤون الخارجية والدكتور عبد الله بن محمد السعيدي وزير الشؤون القانونية والشيخ خليفة بن علي الحارسي، سفير سلطنة عُمان لدى مصر ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية.

ومن المنتظر أن يصل أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح والوفد الرسمي للكويت، القاهرة، صباح الأحد، لحضور مراسم التنصيب.  

هذا ويؤدي الرئيس السيسي اليمين أمام المحكمة الدستورية العليا بالمعادي في قاعة الاحتفالات الكبرى ، بحضور الرئيس المؤقت عدلي منصور ورئيس الوزراء إبراهيم محلب وأعضاء الحكومة وشيخ الأزهر أحمد الطيب والبابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية وشخصيات أخرى، في العاشرة والنصف من صباح الأحد.

ومن المقرر أن يستقبل السيسي في قصر الاتحادية كلا من الأمير سلمان بن عبد العزيز ولي عهد المملكة والرئيس الفلسطيني وملك الأردن وأمير الكويت وملك البحرين ورئيس قبرص ومساعد وزير الخارجية الإيراني والعديد من الشخصيات الدولية، لتهنئته بفوزه في الانتخابات الرئاسية، وذلك في الساعة السابعة من مساء غد.