السبت, 28 جمادى الآخر 1441 هجريا, الموافق 22 فبراير 2020 ميلاديا

الحبيب»: ضخ 6 مليارات ريال في 3 مشاريع جديدة

الحبيب»: ضخ 6 مليارات ريال في 3 مشاريع جديدة

أعلنت مجموعة الدكتور سليمان الحبيب الطبية خلال مؤتمر صحفي، عُقد بفندق الفورسيزون بالرياض، أمس، تفاصيل طرح 52.50 مليون سهم، تمثل 15% من جملة أسهم المجموعة البالغة «350» مليون سهم للاكتتاب، والطرح العام الأوليّ في السوق المالية السعودية «تداول».

وأشار الرئيس التنفيذي للمجموعة ناصر الحقباني خلال المؤتمر إلى اعتزام المجموعة ضخ 6 مليارات ريال في 3 مشاريع جديدة هي الأكبر بالرياض وجدة؛ بهدف زيادة طاقتها الاستيعابية بنسبة 60% بإضافة 1180 سريراً للطاقة الحالية، التي تبلغ 1913 سريراً؛ ما سيجعل إجمالي الطاقة الاستيعابية للمجموعة 3093 سريراً خلال السنوات الأربع القادمة.

وبين أن خطوة الطرح تهدف إلى تعزيز فرص النمو في المستقبل وجوانب الحوكمة المطبقة منذ عام 2015 وتحقيق أفضل الممارسات العالمية لدعم أنشطة المجموعة، كما أن اختيار توقيت الطرح يأتي في ظل المتغيرات التي يشهدها القطاع الاقتصادي بما فيها القطاع الصحي والنمو الحاصل فيه.

وأكد الحقباني أن الأهداف التي دفعت المجموعة لطرح 15% من أسهمها تتمثل في زيادة الحوكمة واستمرارية الشركة، وأن يكون التنفيذيون والمسؤولون عن إدارتها مسؤولين أمام مساهمين كثر وليس أمام ملاك محدودين.