الأحد, 10 شوّال 1439 هجريا, الموافق 24 يونيو 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

المندق تستضيف الفعاليات المصاحبة لسوق عكاظ وإقبال من الزوار والأهالي كروس ينعش حظوظ الألمان بهدف قاتل في السويد المملكة تدين وتستنكر التفجير الذي استهدف تجمعًا جماهيريًا لرئيس الوزراء الإثيوبي في العاصمة أديس أبابا كأس العالم 2018 : المكسيك تتغلب على كوريا الجنوبية بهدفين مقابل هدف المملكة تواصل مشروع دعم المرأة وجعلها شريك حقيقي في بناء المجتمع وزارة التعليم تدعو (4855) متقدمة للوظائف التعليمية للمطابقة اعتباراً من الإثنين القادم بمساعداتها المليارية.. السعودية مملكة الإنسانية بعد ساعات.. النساء على موعد مع قيادة السيارات.. ونصائح لتجنب المحظور وكيل إمارة منطقة الرياض: المملكة انفتحت على آفاق أوسع لصناعة مستقبل مزدهر ابن شويمي يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة مرور عام على تولي سمو الأمير محمد بن سلمان ولاية العهد أمير الباحة يرعى حفل تدشين فعاليات صيف المنطقة “الباحة أجمل 39” تفاصيل جديدة عن غرق شابة خليجية في سريلانكا

الجيش المصري يعلن مقتل أحد قادة “ولاية سيناء”

الجيش المصري يعلن مقتل أحد قادة “ولاية سيناء”
Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2015-03-09 18:26:28Z | |
المملكة اليوم - سامح محمد

قال الجيش المصري اليوم السبت، إنه قتل أحد قادة المسلحين الذين ينشطون في محافظة شمال سيناء في تبادل لإطلاق النار.

ويمثل مسلحو جماعة ولاية سيناء -ذراع تنظيم الدولة الإسلامية في مصر- تحديا أمنيا للحكومة. وكانت الجماعة تسمي نفسها جماعة أنصار بيت المقدس إلى أن بايعت الدولة الإسلامية في نوفمبر.

وقال المتحدث العسكري المصري، “بناء على معلومات مؤكدة من الأجهزة الأمنية باختباء المدعو سليم سليمان الهرم أحد قيادات تنظيم أنصار بيت المقدس في أحد المنازل بمنطقة الظهير بالشيخ زويد تم دفع قوة مداهمة من عناصر القوات الخاصة التي قامت بمحاصرة منزل المسلح المذكور وطالبته بتسليم نفسه.”

وأضاف المتحدث في صفحته على فيسبوك “بادر بإطلاق النيران على القوات وحاول تفجير نفسه بواسطة حزام ناسف كان يرتديه إلا أن القوات تعاملت معه بالنيران مما أسفر عن مقتله.”

وتابع أن القوات عثرت على بندقيتين آليتين وقنبلة يدوية وحزام ناسف وذخائر وجهاز اتصال في المنزل.

ولم يكشف المتحدث عن وقت وقوع الاشتباك.

وتحول قيود أمنية دون تغطية صحفية مباشرة للاشتباكات بين قوات الجيش والمتشددين في المحافظة المتاخمة لإسرائيل وقطاع غزة.

وتقول الحكومة إن المسلحين قتلوا مئات من قوات الجيش والشرطة في العامين الماضيين. وأعلن الجيش عن مقتل مئات المسلحين أيضا.