الأربعاء, 5 ربيع الآخر 1440 هجريا, الموافق 12 ديسمبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

الجيشان المصري والأردني ينفذان “العقبة-4” باستخدام جميع الأسلحة أمير منطقة حائل ينوه بفكرة معرض ومهرجان وسم ويشيد باستمرار الفعاليات السياحية بالمنطقة بلدي أشواق يعقد جلسته الخامسة والأربعون الإطاحة بوافد “إثيوبي” يدير مصنع خمور في الخرج الأمير فيصل بن مشعل يتفقد الأعمال المنجزة لإستكمال تنفيذ مشروع طريق القصيم مكة المكرمة السريع بلدية شرق الدمام: مصادرة 150 كلجم أسماك ومواد غذائية فاسدة من احدى المنشآت الغذائية المخالفة تحت رعاية خادم الحرمين.. الأمير خالد الفيصل يفتتح مؤتمر رابطة العالم الإسلامي “مخاطر التصنيف والإقصاء” غداً “طيران الإمارات” تكشف عن طائرة “مرصعة بالجواهر” “اليويفا” يرشح 50 لاعبا للتشكيلة المثالية لعام 2018 البرلمان العربي يؤكد دعمه للمشاورات اليمنية في السويد ويرفض شرعنة الانقلاب مجلس التعليم الأهلي بتبوك يدعو لتوطين جميع الوظائف الإدارية القادسية يتعاقد رسمياً مع البرازيلي سيلفا ويعيده إلى الدوري السعودي

الجيش الأمريكي: أسلحة الحوثيين.. تهديد للولايات المتحدة

الجيش الأمريكي: أسلحة الحوثيين.. تهديد للولايات المتحدة

أكد الجنرال جوزيف فوتيل قائد القيادة المركزية الأميركية الأسلحة التي بحوزة الحوثيين هي تهديد للولايات المتحدة كما هي تهديد للسعودية، مشيرا إلى أن ميليشيا الحوثي تحصل على الأسلحة من إيران.

وقال فوتيل خلال جلسة استماع في الكونغرس إن إيران تستخدم شبكات متطورة لنقل الأسلحة إلى الحوثيين في اليمن، مشيرا على أن أن الأسلحة الإيرانية تشكل تهديداً للسعوديين والأميركيين.

كما أكد فوتيل أن ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران هي المسؤولة عن الكارثة الإنسانية في اليمن.

وحول البرنامج النووي الإيراني، قال فوتيل إن على واشنطن إيجاد طرق جديدة لمواجهة البرنامج النووي الإيراني إذا ما تم إلغاء الاتفاق النووي.

وأكد قائد القيادة المركزية الأميركية استعداد بلاده لمواجهة برنامج إيران النووي بسبل جديدة، إذا تم إلغاء الاتفاق.

وقال فوتيل إذا ما ألغيت الخطة سيتم العمل على إيجاد طريقة أخرى للتعامل مع برنامج ايران للأسلحة النووية.

وأضاف أن الاتفاق، الذي هدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بالانسحاب منه، لعب دوراً مهماً في التعامل مع برنامج طهران النووي.

وفي الشأن السوري، قال فوتيل إن النظام السوري يربح الحرب، مشيرا أنه لا يعرف إن كانت السياسة الأميركية هي مع رحيل الرئيس السوري بشار الأسد.

وأضاف فوتيل أن تعليمات القوات الأميركية في سوريا تقتصر على محاربة داعش، مضيفا أنه ليس هناك أي تعليمات لوقف التوسع الإيراني في سوريا.