الاثنين, 18 رجب 1440 هجريا, الموافق 25 مارس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

محافظ شرورة يرعى انطلاق فعاليات أسبوع البيئة 1440 بتعليم شرورة أركان توعوية وتثقيفية لمدينة الملك عبدالله الطبية بمهرجان الزهور بمكة محافظ الأحساء يدشن مؤتمر العالمي لعلوم القلب تكريم ٨٠ متميزا ومتميزة في جائزة ماضي الهاجري للتميز في دورتها العاشرة الأمير سعود بن نايف يطلع على التقرير السنوي لمكافحة المخدرات بالشرقية أمانة عسير تشارك في أسبوع البيئة بتوزيع ألف وردة ليالي ثقافية تنطلق في الأحساء بحزمة من الفعاليات غدا الاثنين مقاييس لإصدار رخصة العمل الميداني لأعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الأمير سعود بن نايف يستقبل طلاب وطالبات المنطقة الحاصلين على جائزة وزارة التعليم للأداء المتميز والموهوبين والموهوبات الأمير سعود بن نايف يشهد توقيع خمس اتفاقيات لحفظ النعمة من الهدر عرض هيكل لحوت البالين و 100 نوع “محنط” من الكائنات البحرية الأمير سعود بن نايف يستقبل أعضاء مجلس إدارة الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة الشرقية

الجيش الأمريكي: أسلحة الحوثيين.. تهديد للولايات المتحدة

الجيش الأمريكي: أسلحة الحوثيين.. تهديد للولايات المتحدة

أكد الجنرال جوزيف فوتيل قائد القيادة المركزية الأميركية الأسلحة التي بحوزة الحوثيين هي تهديد للولايات المتحدة كما هي تهديد للسعودية، مشيرا إلى أن ميليشيا الحوثي تحصل على الأسلحة من إيران.

وقال فوتيل خلال جلسة استماع في الكونغرس إن إيران تستخدم شبكات متطورة لنقل الأسلحة إلى الحوثيين في اليمن، مشيرا على أن أن الأسلحة الإيرانية تشكل تهديداً للسعوديين والأميركيين.

كما أكد فوتيل أن ميليشيا الحوثي المدعومة من إيران هي المسؤولة عن الكارثة الإنسانية في اليمن.

وحول البرنامج النووي الإيراني، قال فوتيل إن على واشنطن إيجاد طرق جديدة لمواجهة البرنامج النووي الإيراني إذا ما تم إلغاء الاتفاق النووي.

وأكد قائد القيادة المركزية الأميركية استعداد بلاده لمواجهة برنامج إيران النووي بسبل جديدة، إذا تم إلغاء الاتفاق.

وقال فوتيل إذا ما ألغيت الخطة سيتم العمل على إيجاد طريقة أخرى للتعامل مع برنامج ايران للأسلحة النووية.

وأضاف أن الاتفاق، الذي هدد الرئيس الأميركي دونالد ترامب، بالانسحاب منه، لعب دوراً مهماً في التعامل مع برنامج طهران النووي.

وفي الشأن السوري، قال فوتيل إن النظام السوري يربح الحرب، مشيرا أنه لا يعرف إن كانت السياسة الأميركية هي مع رحيل الرئيس السوري بشار الأسد.

وأضاف فوتيل أن تعليمات القوات الأميركية في سوريا تقتصر على محاربة داعش، مضيفا أنه ليس هناك أي تعليمات لوقف التوسع الإيراني في سوريا.