الجمعة, 13 شوّال 1441 هجريا, الموافق 5 يونيو 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

قالت إنه بناء على توصية الأمانة تم إعادة افتتاح الفرع الثلاثاء “بندة”: إغلاق وتطهير فرع هايبر “عزيز مول” بجدة بعد تأكد إصابة بكورونا استئناف النشاط الاقتصادي في دول مجلس التعاون الخليجي عقب انتهاء أزمة فيروس كورونا المُستجد الصحة»: تسجيل1975 إصابة جديدة بـ«كورونا» أدوية السعال تساعد في انتشار كورونا طرد هوجان وزوجته لعنصريتهما تجاه السود سناب شات يتوقف عن ترويج منشورات ترامب بعد تعافي المصاب.. العلماء يفتحون ملفات مضاعفات كوفيد- 19 دراسات تؤكد التليُّف الرئوي وأطباء يؤكدون مشكلات في الإبصار التنمية الزراعية» يؤجل أقساط 4398 مستفيداً ويمول 33 مشروعًا زراعيًا ضمن المبادرات لتخفيف تداعيات جائحة كورونا بالأغلبية.. «الشورى» ينصف الأقل دخلاً بالموافقة على تعديل نظام «الضمان» مبادرة «عودة» تنهي مغادرة 12798 مستفيداً من مختلف الجنسيات تقرير رسمي:”جورج فلويد” كان مصابًا بفيروس كورونا.. وهذا سبب وفاته علماء: كورونا مرض موسمي

الجوازات» تضيف خدمة «إضافة مولود» لقائمة «الرسائل والطلبات» عبر «أبشر»

الجوازات» تضيف خدمة «إضافة مولود» لقائمة «الرسائل والطلبات» عبر «أبشر»

أعلنت المديرية العامة للجوازات عن إضافة خدمة جديدة لقائمة «الرسائل والطلبات» المتاحة عبر منصة «أبشر» الإلكترونية.

واشتملت الخدمة الجديدة المضافة إلى الخدمات المتاحة لقائمة «الرسائل والطلبات» والتي تم إطلاقها مؤخراً عبر منصة «أبشر» على:(خدمة إضافة مولود داخل المملكة).

وأشارت الجوازات إلى أنه يمكن للمستفيد تنفيذ خدمة «الرسائل والطلبات» من خلال القيام بالدخول إلى حسابه في منصة «أبشر» للخدمات الإلكترونية، واختيار أيقونة خدمات من «خدماتي»، الخدمات العامة، اختيار «الرسائل والطلبات»، قطاع «المديرية العامة للجوازات»، اختيار الخدمة المطلوبة من القائمة والتي تشمل إضافة إلى الخدمات الجديدة «مشاكل هوية مقيم، مشاكل التأشيرات، مشاكل تحديث معلومات جواز السفر ونقل المعلومات، مشاكل نقل الخدمات وتعديل المهنة، الاقتراحات الخاصة بتطوير الخدمات، تمديد تأشيرة الزيارة لحاملي الجنسية اليمنية، إلغاء بلاغ التغيب للعمالة المنزلية، خدمة خرج ولم يعد»، بعد ذلك يقوم المستفيد بكتابة الموضوع والرسالة ثم النقر على «إرسال»، دون تكرار إرسال الطلب مرة أخرى حتى يتمكن فريق العمل بالجوازات من معالجة وتنفيذ الخدمة.

وبينت الجوازات أن إتاحة هذه الخدمة إلكترونياً جاءت ضمن خطوات تعزيز التعاملات الإلكترونية والتواصل مع المختصين في المديرية العامة للجوازات لمعالجة الملاحظات والمشاكل التي تواجه المستفيدين، والتي تظهر لهم في المنصة، وقد تعيق إنهاء معاملاتهم وتمنع تنفيذ الخدمة إلكترونياً عبر منصة «أبشر»، حيث تقوم إدارات الجوازات بمعالجة الطلب آلياً دون الحاجة لمراجعة مقار الجوازات.

ودعت الجوازات جميع المواطنين والمقيمين إلى الاستفادة من الخدمات الإلكترونية في تنفيذ إجراءاتهم من خلال منصة أبشر ومقيم التي تضم العديد من الإجراءات التي تقدمها للمواطنين والمقيمين والزائرين، للتسهيل عليهم، واختصار الوقت وتوفير الجهد، بما يكفل لهم سرعة الإنجاز وجودة الخدمة.