الأحد, 5 شعبان 1441 هجريا, الموافق 29 مارس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

روتانا تحذف مسلسلا من يوتيوب .. ومصادر تكشف السبب ‏⁧‫#روتانا‬⁩ ⁧‫#حذف_شباب_البومب‬⁩ ⁧‫# لا تجميد لحسابات البنوك بسبب انتهاء «بطاقة الأحوال».. التمديد 30 يوماً سمو سفير ⁧‫#خادم_الحرمين_الشريفين‬⁩ لدى ⁧‫#بريطانيا‬⁩ ينقل اهتمام وحرص القيادة على عودة المواطنين وسلامتهم إلى الوطن. مفاجأة صادمة.. عودة “⁧‫#كورونا‬⁩” لـ14% للمتعافين من الفيروس فى ووهان الصينية ساما»: البنوك تدعم «الوقف الصحي» بـ160 مليون لمكافحة كورونا دراسة جديدة: انتشار كورونا سيتراجع بالصيف مصرف الراجحي يتبرع بـ25 مليون ريال للوقف الصحي لمكافحة «كورونا» 33 مليون ريال من البنك الأهلي لصندوق الوقف الصحي لمكافحة كورونا الداخلية»: السماح لملاك الإبل بالدخول والخروج لـ 3 مدن خادم الحرمين لرئيس وزراء إيطاليا: متضامنون معكم في تجاوز «كورونا» أبدا أملهما في توفق جهود مجموعة العشرين لمكافحة انتشاره النيابة» تتوعد ناشري الشائعات: احذروا تزييف مظاهر تسوقية كاذبة أغنى رجل بالعالم يطالب الناس بالتبرع لشركته

التحقيق مع قاضٍ بتهمة ضرب مراجع بـ«الدباسة»

التحقيق مع قاضٍ بتهمة ضرب مراجع بـ«الدباسة»
الرياض- خالد القحطاني

يعتزم المجلس الأعلى للقضاء التحقيق في شكوى رفعها مواطنون ومحامون ضد قاض بالمحكمة العامة في الرياض، بتهمة تهديده بضرب أحد أطراف الدعاوى المترافعين لديه بالدباسة.
وأوضح لـ«عكاظ» المتحدث الرسمي لوزارة العدل فهد بن عبدالله البكران، أن المجلس الأعلى للقضاء تبلغ بما حصل ويدرسه حاليا باهتمام قد يصل لعقد جلسة استثنائية للفصل في القضية بشكل خاص، موضحا أنه في حالة ثبوت وتأكد ما أثير فإن المجلس سيتخذ ما يوجبه النظام القضائي بحق القاضي وفق ما يكفله النظام من علاج لمثل هذه الحالات وغيرها.
وأضاف أن المجلس الأعلى للقضاء جاد في تطبيق النظام على الجميع ولا يتردد في ذلك مع أي أحد، مشيرا إلى أن جهاز القضاء يحتوي على كفاءات قضائية عالية تستحق التقدير وتمثل قدوة للجميع وأن مثل هذه النماذج لا تنسحب على الجهاز بأكمله.
وكان عدد من مواقع التواصل الاجتماعي قد تفاعلت مع (الهاشتاق) المتداول خلال الثلاثة الأيام الماضية بـ«قاضي الدباسة» وشجبت كافة المداخلات الحقوقية والاجتماعية التصرف الجنائي الصادر من القاضي الذي لوح بضرب أحد الخصوم بدباسة المكتب أمام جميع الحضور، وذكرت التعليقات الواردة في (الهاشتاق) أن الشخص الذي تم تهديده من قبل القاضي، جاء لطلب الحماية القضائية ليفاجئه القاضي بإشهار سلاح أبيض في وجهه.