الاثنين, 5 جمادى الأول 1439 هجريا, الموافق 22 يناير 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

مع انطلاقة الفصل الدراسي الثاني وفاة معلم بالنماص أمير منطقة الباحة يتابع حادث عقبة حزنة بمحافظة بلجرشي إعلان قائمة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم لمعسكر الرياض الخدمة المدنية تدعو ” 1493 ” متقدمة على الوظائف التعليمية لمطابقة بياناتهن اعتباراً من الأحد القادم غدا الجمعة .. الاتحاد يواجه الاتفاق لتصفيات كأس خادم الحرمين الشريفين الأمير مشعل بن سعود يقدم اعتذاره عن رئاسة هيئة أعضاء الشرف التقاعد والتأمينات الاجتماعية تحددان موعد صرف معاشات المتقاعدين وفق التقويم الميلادي الإمارات تتقدم بمذكرتي إحاطة إلى رئيسي مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة ضد قطر سياسي سوداني: تركيا تتجه للاتفاق مع إيران لاستئجار جزر الإمارات التي تحتلها إيران ترمب يعلن عن الفائزين في جائزة الأخبار المزيفة 2017 السودان: رقعة الاحتجاجات تتّسع والمعارضة تسعى لإزالة نظام الحكم سلمياً مصرع قيادات ميدانية للميليشيا الحوثية في صعدة وتدمير تعزيزات لها بالبيضاء

#التحالف : #الألغام البحرية دليل جديد على تورط #إيران في دعم #الحوثيين

#التحالف : #الألغام البحرية دليل جديد على تورط #إيران في دعم #الحوثيين

أكد مصدر في التحالف العربي لدعم الشرعية أن ظهور الألغام البحرية في اليمن يعد دليلاً جديداً على دعم النظام الإيراني للمليشيات الحوثية، مبيناً أن وجود هذه الألغام بيد الحوثيين يعتبر مؤشراً خطيراً.

وشدد المصدر وفقاً لصحيفة “الشرق الأوسط” على أن القوات البحرية اليمنية لم يكن لديها أي ألغام بحرية ضمن أسلحتها، وأن اليمن لم يعرف الألغام قبل استيلاء الحوثيين وقوات المخلوع صالح على السلطة.

وأضاف أن هذه الألغام تكون غاطسة على مستوى 70 سم تحت سطح البحر، وخطورتها تتمثل في أنها تظل تحت سطح البحر وتنجرف مع حركة البحر إلى مناطق أخرى وقد تصطدم بسفن نقل النفط، ما قد يؤدي لأحداث كارثة.

وأوضح أن الموقع الاستراتيجي لجزيرة البوادي قد يشكل خطورة لكونها تبعد مسافة 24 كلم من السواحل الغربية لليمن، ولا يوجد بها سكان، حيث من الممكن استخدامها كنقطة انطلاق لاستهداف الملاحة الدولية.

وكان التحالف قد أعلن، أمس السبت، أنه أحبط عملاً وشيكاً لاستهداف خطوط الملاحة البحرية الدولية بزوارق مفخخة، مشيراً إلى أن الحوثيين يخططون لاستخدام غواصين لزرع الألغام ضد السفن في المياه الدولية.