الثلاثاء, 7 صفر 1440 هجريا, الموافق 16 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

وزير البيئة والمياه والزراعة: التعاون مع دول التعاون الإسلامي يحظى باهتمام المملكة وزير العدل: التحكيم وسيلة مساندة لتسوية المنازعات بجانب القضاء ويسرع من الفصل في القضايا مصر.. إحباط سلسلة من العمليات العدائية.. ومقتل 9 إرهابيين بطريق “أسيوط ـ سوهاج” جمهورية القمر المتحدة تؤكد تضامنها الكامل مع المملكة ضد من يحاول المساس بسياستها ولي العهد يلتقي المبعوث الخاص للرئيس الروسي في شؤون الأزمة السورية أمانة القصيم تكثف أعمال صيانة شبكات تصريف السيول لرفع مستوى الجاهزية 11 تريليون دولار استثمارات نفطية لمشروعات المنبع والمصب حتى 2040 حصر الاستراحات وتحديد مواقع للتخييم وتسجيلها بمحافظة الخفجي أدبي ابها يدرب على القراءة النوعية لجنة الأمن والسلامة بغرفة أبها تعقد اجتماعها الثاني الأمير سعود بن نايف يستقبل قائد المنطقة الشرقية اللواء الركن عبدالله القحطاني الكويت تؤكد تضامنها ووقوفها مع المملكة في مواجهة كل ما يمس سيادتها

#التحالف : #الألغام البحرية دليل جديد على تورط #إيران في دعم #الحوثيين

#التحالف : #الألغام البحرية دليل جديد على تورط #إيران في دعم #الحوثيين

أكد مصدر في التحالف العربي لدعم الشرعية أن ظهور الألغام البحرية في اليمن يعد دليلاً جديداً على دعم النظام الإيراني للمليشيات الحوثية، مبيناً أن وجود هذه الألغام بيد الحوثيين يعتبر مؤشراً خطيراً.

وشدد المصدر وفقاً لصحيفة “الشرق الأوسط” على أن القوات البحرية اليمنية لم يكن لديها أي ألغام بحرية ضمن أسلحتها، وأن اليمن لم يعرف الألغام قبل استيلاء الحوثيين وقوات المخلوع صالح على السلطة.

وأضاف أن هذه الألغام تكون غاطسة على مستوى 70 سم تحت سطح البحر، وخطورتها تتمثل في أنها تظل تحت سطح البحر وتنجرف مع حركة البحر إلى مناطق أخرى وقد تصطدم بسفن نقل النفط، ما قد يؤدي لأحداث كارثة.

وأوضح أن الموقع الاستراتيجي لجزيرة البوادي قد يشكل خطورة لكونها تبعد مسافة 24 كلم من السواحل الغربية لليمن، ولا يوجد بها سكان، حيث من الممكن استخدامها كنقطة انطلاق لاستهداف الملاحة الدولية.

وكان التحالف قد أعلن، أمس السبت، أنه أحبط عملاً وشيكاً لاستهداف خطوط الملاحة البحرية الدولية بزوارق مفخخة، مشيراً إلى أن الحوثيين يخططون لاستخدام غواصين لزرع الألغام ضد السفن في المياه الدولية.