الأربعاء, 12 ربيع الآخر 1440 هجريا, الموافق 19 ديسمبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

خادم الحرمين يصدر مرسوما ملكيا بشأن الميزانية العامة للسنة المالية 1440 / 1441 ولي العهد: بيان الميزانية يعكس مدى حرص الحكومة على تبني أعلى معايير الشفافية والإفصاح المالي وزير الإعلام: إعلان ميزانية 2019 يصاحبه ملتقى موسع لمعالي الوزراء يكرس للشفافية والمكاشفة عبدالله بن بندر يقف على مشروع مدينة السيارات في العكيشية تدخل جراحي ناجح بمركزي بريدة ينقذ قدم مقيم من البتر مجلس جامعة بيشة يبحث نقل خدمات عدد من أعضاء هيئة التدريس بختام الجولة 13 من الدوري.. الهلال يحافظ على الصدارة .. والنصر يقترب منه وزير المالية : ميزانية العام المالي (2019) بإنفاق يتجاوز سقف الترليون ريال.. بمعدل نمو 7.3% عن المتوقع لعام 2018 أمير الجوف يستعرض مع نائب وزير النقل مشاريع الطرق خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء لإقرار الميزانية العامة للدولة للعام المالي 1440 / 1441 هـ السعودية تدعم اليمن غذائياً وطبياً بـ 60 مليون دولار لـ 11 مشروعاً سنجراني : المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين خير عضيد لباكستان

“البيئة” تشارك في معرض “الصقور والصيد” بعيادات بيطرية متقدمة وجناح إرشادي

“البيئة” تشارك في معرض “الصقور والصيد” بعيادات بيطرية متقدمة وجناح إرشادي

شاركت وزارة البيئة والمياه والزراعة في فعاليات المعرض السعودي الأول للصقور والصيد الذي ينظمه نادي الصقور السعودي في الرياض، بفرق بيطرية وعيادات متقدمة لمراقبة الوضع الصحي وتسهيل حركة الحيوانات المشاركة، إضافة إلى جناح إرشادي لتقديم خدمات الوقاية من الأمراض المشتركة بين الإنسان والحيوان.
وأوضح مدير عام الإدارة العامة لخدمات الثروة الحيوانية بالوزارة الدكتور إبراهيم أحمد قاسم، أن المشاركة تأتي ضمن جهود الوزارة في مكافحة الأمراض الحيوانية من خلال التأكد من الحالة الصحية للصقور والإبل المشاركة في المعرض، وتقديم الدعم لتسهيل حركة عبور وتنقل الصقور المشاركة عبر المنافذ الحدودية ومناطق المملكة المختلفة، حيث أقامت جناح إرشادي بيطري يقدم خدمات الوقاية من الأمراض الحيوانية والمشتركة بين الإنسان والحيوان.
وأضاف الدكتور قاسم، أن الوزارة سخرت جميع الإمكانيات لدعم هذا المعرض من خلال تأمين عيادات بيطرية متقدمة، وكذلك تقديم الدعم المخبري لعمليات الفحص البيطري في مختبرات التشخيص البيطري التابعة للوزارة، مشيداً بالتعاون المثمر مع نادي الصقور السعودي بإنشاء غرفة عمليات مشتركة لمراقبة الوضع الصحي للصقور المشاركة، واتخاذ الاحتياطات الكافية لسلامة الطيور.