الجمعة, 7 ربيع الآخر 1440 هجريا, الموافق 14 ديسمبر 2018 ميلاديا

البرازيل تخسر 7 -1 من المانيا وتخرج من نصف النهائي بفضيحه كرويه

البرازيل تخسر 7 -1 من المانيا وتخرج من نصف النهائي بفضيحه كرويه
فهد العتيبي

سجلت المانيا خمسة أهداف في 18 دقيقة بالشوط الأول في طريقها لانتصار ساحق 7-1 على البرازيل صاحبة الضيافة لتتأهل لنهائي كأس العالم لكرة القدم الثلاثاء.

ومنح توماس مولر التقدم للمنتخب الألماني بعد 11 دقيقة بلمسة بسيطة من ركلة ركنية وضاعف تقدمه في الدقيقة 23 حين هز المهاجم ميروسلاف كلوزه الشباك ليصبح هداف كأس العالم عبر العصور برصيد 16 هدفا.

وأضاف توني كروس الهدف الثالث في الدقيقة التالية ثم هز لاعب الوسط الشباك مجددا في الدقيقة 26 قبل أن يأتي الهدف الخامس عن طريق سامي خضيرة بعدما اخترق دفاع البرازيل الفوضوي مرة أخرى قبل مرور نصف ساعة من اللعب.

وبكت الجماهير البرازيلية في المدرجات وحدق الملايين حول العالم في شاشات التلفزيون غير مصدقين لكن المنتخب الالماني كان يدخر المزيد في الشوط الثاني.

وسجل اندريه شورله الهدف السادس بعد قليل من مشاركته بدلا من كلوزه ثم أحرز هدفه الثاني في الدقيقة 79 ليجعل النتيجة 7-صفروجاء هدف حفظ ماء الوجه للبرازيل عن طريق اوسكار في الدقيقة 90.

وهذه أقسى هزيمة للبرازيل على أرضها في مباراة رسمية منذ عام 1975 بينما ستلعب المانيا في النهائي للمرة الأولى منذ 2002 عندما خسرت 2-صفر أمام المنتخب البرازيلي.