السبت, 4 شعبان 1441 هجريا, الموافق 28 مارس 2020 ميلاديا

احدث الأخبار

روتانا تحذف مسلسلا من يوتيوب .. ومصادر تكشف السبب ‏⁧‫#روتانا‬⁩ ⁧‫#حذف_شباب_البومب‬⁩ ⁧‫# لا تجميد لحسابات البنوك بسبب انتهاء «بطاقة الأحوال».. التمديد 30 يوماً سمو سفير ⁧‫#خادم_الحرمين_الشريفين‬⁩ لدى ⁧‫#بريطانيا‬⁩ ينقل اهتمام وحرص القيادة على عودة المواطنين وسلامتهم إلى الوطن. مفاجأة صادمة.. عودة “⁧‫#كورونا‬⁩” لـ14% للمتعافين من الفيروس فى ووهان الصينية ساما»: البنوك تدعم «الوقف الصحي» بـ160 مليون لمكافحة كورونا دراسة جديدة: انتشار كورونا سيتراجع بالصيف مصرف الراجحي يتبرع بـ25 مليون ريال للوقف الصحي لمكافحة «كورونا» 33 مليون ريال من البنك الأهلي لصندوق الوقف الصحي لمكافحة كورونا الداخلية»: السماح لملاك الإبل بالدخول والخروج لـ 3 مدن خادم الحرمين لرئيس وزراء إيطاليا: متضامنون معكم في تجاوز «كورونا» أبدا أملهما في توفق جهود مجموعة العشرين لمكافحة انتشاره النيابة» تتوعد ناشري الشائعات: احذروا تزييف مظاهر تسوقية كاذبة أغنى رجل بالعالم يطالب الناس بالتبرع لشركته

البدء بتطبيق تعديلات «تصاريح السفر» للمرأة فوق 21 عاماً «الجوازات» تجدد التحذير: الإبعاد لمخالفي عدم تجديد «هوية مقيم» عند التكرار

البدء بتطبيق تعديلات «تصاريح السفر» للمرأة فوق 21 عاماً «الجوازات» تجدد التحذير: الإبعاد لمخالفي عدم تجديد «هوية مقيم» عند التكرار

الجهات المختصة ألغت إصدار تصاريح السفر للمرأة فوق 21 عاما، والمتزوجة التي يبلغ عمرها 18 عاما، وذلك وفق تعميم أصدره مدير الجوازات اللواء سليمان اليحيى بشأن تعديلات على نظام الجواز السعودي.

واشتملت التعديلات حذف شرط وجود الهوية الوطنية عند إصدار الجواز، لمن يبلغ من العمر 15 عاماً، وإظهار حالة الموافقة للأم والأب عند إصدار، أو تجديد، أو إلغاء الجواز السعودي، أو إصدار، أو تعديل تصريح السفر للأولاد ممن تقل أعمارهم عن 18 عاماً.

من جهة أخرى، أكدت المديرية العامة للجوازات لكافة المقيمين، أن عدم الالتزام بتجديد الهوية يُعرِّض صاحبها للعقوبات المقررة نظاماً، التي تصل إلى الإبعاد، داعية إلى أهمية التقيد بالأنظمة والتعليمات والالتزام بتجديد «هوية مقيم» قبل 3 أيام على الأقل من انتهائها.

وأوضحت الجوازات أن عقوبة عدم تجديد «هوية مقيم» في المرة الأولى هي الغرامة المالية وقدرها (500 ريال) وعند تكرار المخالفة للمرة الثانية تضاعَف العقوبة لتصل إلى غرامة مالية قدرها (1000 ريال) وفي حين تكرار المخالفة للمرة الثالثة يجري إبعاد المخالف عن البلاد.

وأضافت الجوازات أنه يمكن التأكد من مدة سريان «هوية مقيم» وتجديدها عبر الدخول إلى منصة الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية «أبشر»، أو عبر بوابة «مقيم» الإلكترونية، مشيرةً إلى ضرورة التقيد بالأنظمة والتعليمات والمبادرة بتجديد «هوية مقيم»، وذلك تفاديًا لتطبيق العقوبات المقررة نظاميًا بحق المخالفين.