الاثنين, 11 ربيع الأول 1440 هجريا, الموافق 19 نوفمبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

إغلاق مجمع طبي في الخرج بسبب وجود عدد من المخالفات القادة الكشفيون يزورون عين خسارة كتابات العدل تودع ماضيها الورقي وتبدأ حاضرها الرقمي بإعادة نشره تغريدات لـ الأمير خالد بن سلمان .. صلاح خاشقجي يقطع الطريق على مستغلي مقتل والده مدير جامعة القصيم يدشن “مشروع توظيف نظام إدارة التعلم الإلكتروني Blackboard في الدراسات العليا” المراكز الاولى لأشبال تعليم جدة في منافسات التميز الكشفي بجدة مدير شرطة تبوك : زيارة خادم الحرمين الشريفين تؤكد حرص القيادة وإهتمامها لرعاية المواطنين مدير صحة تبوك : لقاءات القيادة مع أبناء الوطن تعزيز للتلاحم الأمير سعود بن نايف يفتتح اللقاء السنوي الخامس عشر للجهات الخيرية وكيل إمارة القصيم يفتتح الحلقة التطبيقية “إدارة المعرفة” لمسؤولي الإمارة ومدراء القطاعات الحكومية 168 كشفياً يمثلون 28 إدارة تعليمية في رسل السلام بالأحساء أمام خادم الحرمين.. السفراء المعينون لدى عدد من الدول الشقيقة والصديقة يؤدون القسم

البحرين ترفع سعر البنزين لمستويات الأسعار الجديدة في السعودية

البحرين ترفع سعر البنزين لمستويات الأسعار الجديدة في السعودية

أعلنت الهيئة الوطنية للنفط والغاز في البحرين عن تعديل أسعار الجازولين بنوعية الجيد والممتاز لعام 2018، بناءاً على مراجعة الأسعار الخليجية و العالمية، حيث تقرر تطبيق الأسعار المُعدَّلة بأن يباع الجازولين الجيد  91 أوكتين بسعر  140 فلس للتر الذي كان يبلغ 125 فلس للتر، في حين سيباع الجازولين الممتاز 95 أوكتين بسعر 200 فلس للتر الذي كان يبلغ 160 فلس للتر.

وتبلغ نسبة الارتفاع في سعر الجازولين الممتاز في حدود 25% و 12% فقط للجازولين الجيد.

وقد بلغ مستوى الدعم لوقود الجازولين الجيد والممتاز سنة 2017 ما يقارب 41 مليون دينار بحريني ومن المتوقع أن يبلغ مستوى الدعم في سنة 2018 إلى أكثر من 66 مليون دينار بحريني.

والجدير بالذكر بأن سعر البنزين 91 لا يزال مدعوماً بنسبة أكثر من 33 %، كما يُباع حالياً بدول مجلس التعاون الخليجي بأسعار تتراوح بين 180-205 فلساً للتر الواحد.

وذلك من ضمن إصلاحات اقتصادية واسعة اتخذتها دول مجلس التعاون الخليجي لمواجهة انخفاض الأسعار وإعادة توجيه الدعم للمشتقات النفطية لتحقيق التوازن المالي وتقليص الفارق في الأسعار الخليجية والعالمية.

وقد صرح وزير النفط البحريني، بأن أسعار النفط العالمية اتخذت منذ عام 2016 اتجاه تصاعدي، تلاها ارتفاع في أسعار مشتقات البترول العالمية.