الأربعاء, 7 جمادى الأول 1439 هجريا, الموافق 24 يناير 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

أمير منطقة الباحة يكرم 24 طالباً بالمنطقة حققوا مراكز متقدمة في المسابقات التربوية على مستوى المملكة المنتخب السعودي الأول يواصل تدريباته في المعسكر الحالي تنفيذ حكم القتل تعزيراً بمهرب مخدرات بمنطقة تبوك مع انطلاقة الفصل الدراسي الثاني وفاة معلم بالنماص أمير منطقة الباحة يتابع حادث عقبة حزنة بمحافظة بلجرشي إعلان قائمة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم لمعسكر الرياض الخدمة المدنية تدعو ” 1493 ” متقدمة على الوظائف التعليمية لمطابقة بياناتهن اعتباراً من الأحد القادم غدا الجمعة .. الاتحاد يواجه الاتفاق لتصفيات كأس خادم الحرمين الشريفين الأمير مشعل بن سعود يقدم اعتذاره عن رئاسة هيئة أعضاء الشرف التقاعد والتأمينات الاجتماعية تحددان موعد صرف معاشات المتقاعدين وفق التقويم الميلادي الإمارات تتقدم بمذكرتي إحاطة إلى رئيسي مجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة ضد قطر سياسي سوداني: تركيا تتجه للاتفاق مع إيران لاستئجار جزر الإمارات التي تحتلها إيران

البحرين ترفع سعر البنزين لمستويات الأسعار الجديدة في السعودية

البحرين ترفع سعر البنزين لمستويات الأسعار الجديدة في السعودية

أعلنت الهيئة الوطنية للنفط والغاز في البحرين عن تعديل أسعار الجازولين بنوعية الجيد والممتاز لعام 2018، بناءاً على مراجعة الأسعار الخليجية و العالمية، حيث تقرر تطبيق الأسعار المُعدَّلة بأن يباع الجازولين الجيد  91 أوكتين بسعر  140 فلس للتر الذي كان يبلغ 125 فلس للتر، في حين سيباع الجازولين الممتاز 95 أوكتين بسعر 200 فلس للتر الذي كان يبلغ 160 فلس للتر.

وتبلغ نسبة الارتفاع في سعر الجازولين الممتاز في حدود 25% و 12% فقط للجازولين الجيد.

وقد بلغ مستوى الدعم لوقود الجازولين الجيد والممتاز سنة 2017 ما يقارب 41 مليون دينار بحريني ومن المتوقع أن يبلغ مستوى الدعم في سنة 2018 إلى أكثر من 66 مليون دينار بحريني.

والجدير بالذكر بأن سعر البنزين 91 لا يزال مدعوماً بنسبة أكثر من 33 %، كما يُباع حالياً بدول مجلس التعاون الخليجي بأسعار تتراوح بين 180-205 فلساً للتر الواحد.

وذلك من ضمن إصلاحات اقتصادية واسعة اتخذتها دول مجلس التعاون الخليجي لمواجهة انخفاض الأسعار وإعادة توجيه الدعم للمشتقات النفطية لتحقيق التوازن المالي وتقليص الفارق في الأسعار الخليجية والعالمية.

وقد صرح وزير النفط البحريني، بأن أسعار النفط العالمية اتخذت منذ عام 2016 اتجاه تصاعدي، تلاها ارتفاع في أسعار مشتقات البترول العالمية.