الأحد, 10 شوّال 1439 هجريا, الموافق 24 يونيو 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

المندق تستضيف الفعاليات المصاحبة لسوق عكاظ وإقبال من الزوار والأهالي كروس ينعش حظوظ الألمان بهدف قاتل في السويد المملكة تدين وتستنكر التفجير الذي استهدف تجمعًا جماهيريًا لرئيس الوزراء الإثيوبي في العاصمة أديس أبابا كأس العالم 2018 : المكسيك تتغلب على كوريا الجنوبية بهدفين مقابل هدف المملكة تواصل مشروع دعم المرأة وجعلها شريك حقيقي في بناء المجتمع وزارة التعليم تدعو (4855) متقدمة للوظائف التعليمية للمطابقة اعتباراً من الإثنين القادم بمساعداتها المليارية.. السعودية مملكة الإنسانية بعد ساعات.. النساء على موعد مع قيادة السيارات.. ونصائح لتجنب المحظور وكيل إمارة منطقة الرياض: المملكة انفتحت على آفاق أوسع لصناعة مستقبل مزدهر ابن شويمي يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة مرور عام على تولي سمو الأمير محمد بن سلمان ولاية العهد أمير الباحة يرعى حفل تدشين فعاليات صيف المنطقة “الباحة أجمل 39” تفاصيل جديدة عن غرق شابة خليجية في سريلانكا

الاتحاد الآسيوي يحقق في مخالفات بتصفيات مونديال روسيا 2018.

الاتحاد الآسيوي يحقق في مخالفات بتصفيات مونديال روسيا 2018.

بدأ الاتحاد الآسيوي لكرة القدم التحقيق في التقارير التي وردت حول ارتكاب مخالفات للتعليمات في مباريات الجولة الأخيرة من منافسات التصفيات الآسيوية لكأس العالم أمس الأول الثلاثاء، إذ ينتظر الاتحاد حالياً كافة التقارير المعنية قبل بدء الخطوات التالية.

وأكد الاتحاد الآسيوي، في بيان له أمس الأربعاء، تعاونه مع الاتحاد الدولي للعبة (فيفا) من أجل توفير التقارير المطلوبة حول هذا الأمر، الذي يعتبر من اختصاصات فيفا.

وكان الاتحاد الآسيوي لكرة القدم خاطب، في يونيو الماضي، الاتحادات الوطنية الأعضاء، وكافة أطراف اللعبة في آسيا، من أجل احترام مبادئ الحياد السياسي.

وشدد الاتحاد القاري، في رسالته، على هذا المبدأ، الذي يعتبر أساسياً للاتحاد الآسيوي والحركة الرياضية العالمية، وهو ما تنص عليه المادة 3-3 من النظام الأساسي، الاتحاد الآسيوي لكرة القدم حيادي في كافة الشؤون السياسية والدينية.

وأضاف الاتحاد الآسيوي أن الاتحادات الوطنية الأعضاء يجب أن تلتزم بالمادة، 4-14 والتي تنص على الاتحادات الوطنية يجب أن تدير شؤونها باستقلالية ودون أي تدخل من أطراف ثالثة.

وتابعت الرسالة: يطالب الاتحاد الآسيوي لكرة القدم كافة أطراف اللعبة باحترام هذه المبادئ الأساسية في المستقبل، وفي هذا الشأن فإن الاتحاد يشدد على المادة السادسة من النظام الأساسي، والتي تنص على أن كل شخص ومؤسسة، خاضعين بشكل مباشر أو غير مباشر للنظام الأساسي، يجب أن يلتزموا به وبأي تعليمات وتوجيهات وقرارات صادرة عن الاتحاد.