الجمعة, 10 صفر 1440 هجريا, الموافق 19 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

الهوية بين الكتاب الورقي والإلكتروني .. محاضرة بمعرض كتاب جامعة الملك خالد جامعة الملك خالد توقع اتفاقية تعاون مع جمعية الكوثر الصحية بمنطقة عسير جامعة الملك خالد تختتم فعاليات معرضها الـ 15 للكتاب والمعلومات وفد كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الإمام يزور متحف “العلوم والتقنية في الإسلام” بالرياض وفاة معلمة في حادث إنقلاب مركبة أثناء ذهابها لمقر عملها بالنعيرية وكيل إمارة جازان للحقوق يؤدي صلاة الميت على الشهيد القمعي الاتحاد العام للمنتجين العرب يعقد مؤتمراً لإقامة مونديال القاهرة للإعلام العربي 6 نوفمبر القادم السياحة توقع إتفاقية مع جبل عمر لتحسين وتطوير التجربة السياحية في المملكة بالحرمين الشريفين الإعلام كلمة السر في قضية خاشقجي.. الصحف الكبرى ركبت موجة حملة الإخوان وقطر الممنهجة.. والتسريبات المزعومة أداة ضغط تركية على المملكة أمير عسير يلتقي أصحاب الفضيلة والقضاة ومديري الإدارات الحكومية بالمنطقة هيئة الاتصالات تحذر مستخدمي تطبيق “واتساب” من رسائل احتيال تدعي أنها من التطبيق فريق علمي سعودي يقوم بمسح وتوثيق المواقع الأثرية في الهدا والشفا بمحافظة الطائف

الإمارات.. الأشعة السينية تكشف أغرب طريقة للتسلل

الإمارات.. الأشعة السينية تكشف أغرب طريقة للتسلل
ضبطت السلطات الإماراتية 22 شخصا، حاولوا دخول الدولة متخفين داخل خلاطة أسمنت تحملها شاحنة، حسبما أفادت وكالة أنباء الإمارات (وام).

وقالت الوكالة إن الهيئة الاتحادية للجمارك في إمارة الشارقة أحبطت عملية تهريب نوعية، بمركز جمارك خطم ملاحة الحدودي.

وتعود واقعة ضبط المتسللين إلى الأسبوع الأول من شهر فبراير الجاري، بعد أن تم تمرير الشاحنة على جهاز تفتيش الشاحنات بالأشعة السينية، في خطوة اعتيادية.

ومن خلال الفحص تبين وجود 22 شخصا، هم 21 آسيويا وفتاة من جنسية أفريقية، مختبئون داخل خلاطة الإسمنت، معرضين أنفسهم للخطر في سبيل الدخول إلى الدولة بطريقة غير مشروعة.

وكانت الهيئة الاتحادية للجمارك ودائرة الموانئ البحرية والجمارك، عممت على الدوائر الجمركية المحلية بشأن وجود معلومات عن تهريب أشخاص، من خلال استخدام بعض الحيل والطرق غير المألوفة.