الأربعاء, 12 ربيع الآخر 1440 هجريا, الموافق 19 ديسمبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

خادم الحرمين يصدر مرسوما ملكيا بشأن الميزانية العامة للسنة المالية 1440 / 1441 ولي العهد: بيان الميزانية يعكس مدى حرص الحكومة على تبني أعلى معايير الشفافية والإفصاح المالي وزير الإعلام: إعلان ميزانية 2019 يصاحبه ملتقى موسع لمعالي الوزراء يكرس للشفافية والمكاشفة عبدالله بن بندر يقف على مشروع مدينة السيارات في العكيشية تدخل جراحي ناجح بمركزي بريدة ينقذ قدم مقيم من البتر مجلس جامعة بيشة يبحث نقل خدمات عدد من أعضاء هيئة التدريس بختام الجولة 13 من الدوري.. الهلال يحافظ على الصدارة .. والنصر يقترب منه وزير المالية : ميزانية العام المالي (2019) بإنفاق يتجاوز سقف الترليون ريال.. بمعدل نمو 7.3% عن المتوقع لعام 2018 أمير الجوف يستعرض مع نائب وزير النقل مشاريع الطرق خادم الحرمين الشريفين يرأس جلسة مجلس الوزراء لإقرار الميزانية العامة للدولة للعام المالي 1440 / 1441 هـ السعودية تدعم اليمن غذائياً وطبياً بـ 60 مليون دولار لـ 11 مشروعاً سنجراني : المملكة بقيادة خادم الحرمين الشريفين خير عضيد لباكستان

“الإفتاء” تكشف عن حكم ضـرب السمكة بمطرقة في رأسها لاستعجال موتها!

أكدت اللجنة الدائمة للإفتاء على فتوى تمنع ضـرب السمكة في رأسها عند اصطيادها لاستعجال موتـها، لما في ذلك من تعـذيب لها، وأشارت إلى أن الواجب عند اصطياد السمكة تركها حتى تمـوت.
لاستعجال موتـها
وكانت اللجنة الدائمة للإفتاء برئاسة مفتي المملكة الشيخ عبدالعزيز آل الشيخ قد أجابت عن سؤال طرحه عليها رئيس هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في محافظة قرية العليا بالمنطقة الشرقية، بخصوص قيام عامل في مطعم لبيع الأسماك الطازجة “الحية”، بضـرب السمكة بمطرقة في رأسها بعد إخراجها من حوض الأسماك؛ لاستعجال موتـها، للاستفسار عن حكم ذلك.
وأوضحت اللجنة أنه بعد دراسة السؤال، خلصت إلى أن ما يفعله البائع لا يجوز لما فيه من تعـذيب للحيوان، وهو منهي عنه، مؤكدة أن الواجب ترك السمكة حتى تموت.