الأحد, 10 شوّال 1439 هجريا, الموافق 24 يونيو 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

المندق تستضيف الفعاليات المصاحبة لسوق عكاظ وإقبال من الزوار والأهالي كروس ينعش حظوظ الألمان بهدف قاتل في السويد المملكة تدين وتستنكر التفجير الذي استهدف تجمعًا جماهيريًا لرئيس الوزراء الإثيوبي في العاصمة أديس أبابا كأس العالم 2018 : المكسيك تتغلب على كوريا الجنوبية بهدفين مقابل هدف المملكة تواصل مشروع دعم المرأة وجعلها شريك حقيقي في بناء المجتمع وزارة التعليم تدعو (4855) متقدمة للوظائف التعليمية للمطابقة اعتباراً من الإثنين القادم بمساعداتها المليارية.. السعودية مملكة الإنسانية بعد ساعات.. النساء على موعد مع قيادة السيارات.. ونصائح لتجنب المحظور وكيل إمارة منطقة الرياض: المملكة انفتحت على آفاق أوسع لصناعة مستقبل مزدهر ابن شويمي يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة مرور عام على تولي سمو الأمير محمد بن سلمان ولاية العهد أمير الباحة يرعى حفل تدشين فعاليات صيف المنطقة “الباحة أجمل 39” تفاصيل جديدة عن غرق شابة خليجية في سريلانكا

“الإعلام”: على الصحف الإلكترونية وضع أسماء رؤساء تحريرها في مكان بارز

“الإعلام”: على الصحف الإلكترونية وضع أسماء رؤساء تحريرها في مكان بارز
المملكة اليوم - الرياض- خالد القحطاني

قالت وزارة الثقافة والإعلام إن اللائحة التنفيذية للنشر الإلكتروني تلزم ملاك الصحف الإلكترونية بوضع اسم رئيس التحرير والمالك ووسيلة التواصل معهما في مكان بارز من الصحيفة، مطالبة ملاك الصحف الإلكترونية بضرورة إشهارهما.

ونقلت “المصادر، عن مدير إدارة الإعلام والنشر الإلكتروني طارق الخطراوي، قوله إن الصحف الإلكترونية تمثل إحدى وسائل الإعلام التفاعلي، ما يتطلب وضع بيانات القائمين عليها في مكان بارز، بحيث تكون متاحة للأفراد والقطاعات الأهلية والرسمية، حتى يمكنهم مناقشة من يكتب عنهم، كما أنه من حق القراء معرفة من يكتب لهم.

وحول العقوبات المقررة على الصحف المخالفة، لفت الخطراوي إلى أن العقوبة تحددها اللجنة المختصة، مشيراً إلى عدم وجود إحصائية دقيقة للصحف الإلكترونية، وأن المرخص منها نحو 700 صحيفة، مضيفاً بأن الوزارة تهدف إلى إرشاد الصحف الإلكترونية لتلافي الوقوع في المخالفة وليس تصيد أخطائها لمعاقبتها.