الأربعاء, 5 ربيع الآخر 1440 هجريا, الموافق 12 ديسمبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

الجيشان المصري والأردني ينفذان “العقبة-4” باستخدام جميع الأسلحة أمير منطقة حائل ينوه بفكرة معرض ومهرجان وسم ويشيد باستمرار الفعاليات السياحية بالمنطقة بلدي أشواق يعقد جلسته الخامسة والأربعون الإطاحة بوافد “إثيوبي” يدير مصنع خمور في الخرج الأمير فيصل بن مشعل يتفقد الأعمال المنجزة لإستكمال تنفيذ مشروع طريق القصيم مكة المكرمة السريع بلدية شرق الدمام: مصادرة 150 كلجم أسماك ومواد غذائية فاسدة من احدى المنشآت الغذائية المخالفة تحت رعاية خادم الحرمين.. الأمير خالد الفيصل يفتتح مؤتمر رابطة العالم الإسلامي “مخاطر التصنيف والإقصاء” غداً “طيران الإمارات” تكشف عن طائرة “مرصعة بالجواهر” “اليويفا” يرشح 50 لاعبا للتشكيلة المثالية لعام 2018 البرلمان العربي يؤكد دعمه للمشاورات اليمنية في السويد ويرفض شرعنة الانقلاب مجلس التعليم الأهلي بتبوك يدعو لتوطين جميع الوظائف الإدارية القادسية يتعاقد رسمياً مع البرازيلي سيلفا ويعيده إلى الدوري السعودي

الإسكان : التمويل العقاري سيرتفع لـ 502 مليار ريال في 2020

الإسكان : التمويل العقاري سيرتفع لـ 502 مليار ريال في 2020

كشف وزير الإسكان ماجد الحقيل عن سعي الوزارة لزيادة حجم التمويل العقاري إلى 502 مليار ريال بحلول عام 2020، بدلًا من 290 مليارًا يتم إنفاقها حاليًا.

وخلال منتدى صندوق التنمية العقارية بالرياض، اليوم الأربعاء، أكد الحقيل أنه جارٍ العمل على تسهيل الحصول على التمويل، بحيث تزيد فرص حصول المواطنين السعوديين عليه إلى خمسة أمثال ما كان في الماضي.

وتعمل المملكة على زيادة النشاط في السوق العقارية مع سعيها لإنعاش الاقتصاد، وسط اتخاذ خطوات لإصلاح القطاع ضمن رؤية المملكة 2030.

وانطلقت أعمال مؤتمر صندوق التنمية العقارية، اليوم الأربعاء، تحت عنوان “تمويل الإسكان في السعودية”، الذي يستمر ليوم واحد، بالتعاون مع “يوروموني للمؤتمرات” في الرياض.

ويستعرض الصندوق، خلال المؤتمر، تجربة التحول من جهة مانحة إلى مؤسسة تمويلية تبتكر حلولًا لسوق التمويل العقاري، وإبراز دوره كصانع سوق للتمويل العقاري، أكثر من كونه جهة ممولة للمستفيدين، والالتقاء بمجتمع الأعمال B2B والمشاركين في صناعة هذا السوق على الصعيدين المحلي والدولي.