الثلاثاء, 6 جمادى الآخر 1442 هجريا, الموافق 19 يناير 2021 ميلاديا

الأمير محمد بن سلمان .. وحلم الوطن الذي يتحقق

الأمير محمد بن سلمان ..  وحلم الوطن الذي يتحقق

الله يا أغلى بلد يا أجمل الأوطان
يا مجدنا يا بو فهد يا سيدي سلمان
ومحمد ولي العهد يا مهندس الأوطان
محمد شموخ المجد غالي يا بو سلمان

نعم .. المجد له من يصنعه، ولا يصنعه إلا العظماء من مهندسي الأوطان، وها هو صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع يثبت للعالم في كل يوم أنه من صناع مجد مملكتنا الحبيبة..
فمنذ اختياره – حفظه الله- وليًّا للعهد، شهد الجميع تعدد الإنجازات في المملكة على مختلف الأصعدة؛ فبقيادة سموه تمت مواصلة تطوير وتحديث أجهزة ومؤسسات الدولة،والاستمرار في تنفيذ المشاريع التعليمية والصحية والتنموية في مختلف أنحاء البلاد .
ولقد حققت المملكة إنجازات ملحوظة في مجال التعليم والتدريب وتطوير المواردالبشرية، وتأهيل الكوادر الوطنية الشابة من أبناء السعودية؛ إذ اهتمت رؤية 2030 بهذا الجانب بشكل بارز. مشددة على أهمية تأهيل كوادر وطنية شابة، وتطوير مهارات منسوبي الأجهزة الحكومية، وكذلك القطاع الخاص.

ومن إنجازات صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان نائب رئيس مجلس الوزراء ووزير الدفاع تكون رؤية المملكة 2030 والتي تعمل تلك الرؤية على نقلة تاريخية بشكل فريد من نوعها للمملكة العربية السعودية ويكون ذلك من خلال تنوع مصادر الدخل.
ولضمان مستقبل مهم للوطن وللمواطنين بالمملكة كانت المشاريع التنموية التي قام بإطلاقها أهمها مشروع نيوم على البحر الأحمر، والذي يعتبر مشروعا سياحيا عالميا، وهو إنجاز يحسب لسمو ولي العهد، كما يعمل سموه على تعزيز العلاقات والتحالف مع دول كبيرة، ويعمل على إعادة الشرعية لدولة اليمن ويقوم بالتصدي لمحاولات زعزعة الأمن في اليمن، كما يقوم ولي العهد بعمل الكثير من الإنجازات والأحلام حتى يكون أبناء المملكة العربية السعودية في أمان واطمئنان.
إن شخصية سمو الأمير محمد بن سلمان، تحمل الكثير من الصفات أهمها الطموح ويرى أن التفوق أول خطوات النجاح وعنوان المستقبل، فسموه يمتلك الجرأة والشجاعة في اتخاذ القرارات وتنفيذ العديد من الإصلاحات، والإجراءات التي تحتاجها هذه المرحلة من تاريخ مملكتنا الغالية في مختلف المجالات؛ خاصة في مجال مكافحة الإرهاب ومكافحة الفساد، وقام سموه بإعداد الخطط التطويرية المستقبلية في مجالات الاقتصاد والسياحة وإصلاحات رئيسية كثيرة تضمنتها رؤية (2030) التي يعلق عليها سمو ولي العهد والشعب السعودي آمالاً كبيرة حتى تسير المملكة في مسار التقدم الحضاري الصحيح في جميع الحقول، والتي تدفع بالاقتصاد السعودي وتؤهله ليكون متعدد الموارد..
وبجهد غير مسبوق من سمو ولي العهد الأمير محمد بن سلمان انطلقت القمة الافتراضية لمجموعة العشرين 2020 التي استضافتها السعودية، والتي خيّمت عليها جهود مكافحة فيروس كورنا والأزمة الاقتصادية العالمية الخانقة. ولقد ساهمت السعودية في قيادة دول مجموعة العشرين للمشاركة الجماعية لتقديم الدعم المالي المباشر لمواجهة جائحة كورونا والعمل على تخفيف تلك الآثار الاقتصادية والاجتماعية التي فرضت سلبياتها على الكثير من الفئات المجتمعية عبر العالم”.
حفظ الله بلادنا وولاة أمرنا ووفقهم إلى كل ما فيه خير المملكة وأهلها..الشيخ شباب بن عالي المهلكي المطيري