الخميس, 6 ربيع الآخر 1440 هجريا, الموافق 13 ديسمبر 2018 ميلاديا

الأمير حسام بن سعود يرعى حفل تعليم المنطقة بمناسبة اليوم الوطني

الأمير حسام بن سعود يرعى حفل تعليم المنطقة بمناسبة اليوم الوطني

عبدالعزيز السيدالباحة

رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور حسام بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة الباحة اليوم، حفل الإدارة العامة للتعليم بالمنطقة بمناسبة اليوم الوطني الـ 88 للمملكة، وذلك بقاعة الأمير فيصل بن محمد التعليمية بمدينة الباحة.
ولدى وصول سموه مقر الحفل قص الشريط للمعرض المصاحب، وتجول به، وشاهد محتوياته الذي يضم العديد من الأعمال الفنية لطلاب وطالبات مدارس المنطقة, حيث عبروا من خلالها عن حبهم وولائهم لوطنهم وقيادته الرشيدة – أيدها الله -.
ثم دون سمو أمير منطقة الباحة رسالة ” شكر ووفاء ” لما يقدمه جنودنا البواسل المرابطين على الحدود ، وذلك ضمن مبادرة الإدارة العامة للتعليم بمنطقة الباحة التي تهدف إلى دعم جنود الوطن في الحد الجنوبي، حيث يتضمن كتاب المبادرة عبارات وطنية ورسائل فخر واعتزاز طرحتها الإدارة للمشاركة لمختلف الجهات الحكومية ومنسوبي ومنسوبات تعليم المنطقة، وصدح بها أكثر من 20 ألف طالب وطالبة بغية دعم جنود الوطن عرفانا بما يسطرونه من إنجازات وما يقدمونه من تضحيات للذود عن حياض الوطن وتحقيق الأمن والأمان للمواطن.
إثر ذلك, شّرف سموه الحفل الخطابي المعد بهذه المناسبة، الذي بدئ بتلاوة آيات من القرآن الكريم، ثم ألقى مدير عام التعليم بالمنطقة الدكتور عبدالخالق بن حنش الزهراني كلمة رحب فيها بسمو أمير منطقة الباحة والحضور ، معرباً عن شكره لسموه على رعايته للحفل ومشاركته أبناءه طلاب وطالبات المنطقة فرحتهم بهذه الذكرى العزيزة على الجميع.
وأكد أن الوطن يزهو بيومه الوطني الـ 88 الذي تجيش فيه مشاعر الفخر والاعتزاز بمآثر ذلك اليوم التاريخي المجيد ، والذكرات الخالدة التي صنعها بحنكته وصاغها بشجاعته البطل الهمام الملك عبدالعزيز – رحمه الله – ، مشيراً إلى أن مدارس المنطقة وطلابها الذي توشحوا باللون الأخضر ليفاخرون ويبتهجون فرحاً بيومه الوطني.
ونوه بما شهدته المملكة من نهضة تنموية شاملة في مختلف المجالات منذ عهد المؤسس إلى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود, وسمو ولي عهده الأمين – حفظهما الله – ، سائلاً الله أن يحفظ قادة الوطن, وأن يديم عليه أمنه واستقراره, وأن ينصر جنودنا البواسل الذي يدافعون عن حدوده وأمنه في كل مكان من المملكة.
بعد ذلك, شاهد سموه والحضور لوحةً إنشادية بعنوان “وطن الإباء “، كما قدم عدد من طلاب وطالبات الباحة عدداً من النصوص الشعرية التي تغنوا فيها بحب الوطن وقيادته الحكيمة، فيما شاهد الحضور لوحة إنشادية بعنوان ” صورة المجد” التي نالت استحسان الحضور.
وفي ختام الحفل كرم الأمير حسام بن سعود بن عبدالعزيز ، أبناء وبنات شهداء الواجب، فيما تسلم سموه لوحة تذكارية بهذه المناسبة من مدير تعليم المنطقة.
حضر الحفل رئيس محكمة الاستئناف بالمنطقة الشيخ سعيد بن بريك القرني ، مدير شرطة منطقة الباحة اللواء علي بن محمد آل هادي, ومدير عام مكتب سمو أمير المنطقة أحمد بن صالح السياري، وعدد من المسؤولين في المنطقة والقيادة التعليمية.