الجمعة, 10 رمضان 1439 هجريا, الموافق 25 مايو 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

وفيات وإصابة 26 في 3 حوادث دامية على طريق الهجرة فرع العمل والتنمية بعسير يتابع تطبيق قرارات التوطين نائب أمير منطقة جازان ينقل تعازي القيادة لذوي الشهيدين الخبراني والغزواني مدني تبوك يرصد 237 مخالفة ويحيل 19 منشأة تجارية للجنة المخالفات أمين عام مجلس التعاون يهنئ قادة ومواطني دول المجلس بمناسبة الذكرى الـ 37 لتأسيس مجلس التعاون مسؤول يمني يؤكد موقف بلاده الداعم لجهود المبعوث الأممي صورة لكشاف بالحرم المكي تنال إعجاب مواقع التواصل اللجنة الفورية لأعمال الدفاع المدني ومواجهة حالات الطوارئ بمنطقة الرياض تعقد اجتماعاً طارئاً خصص لمتابعة الحالة الجويه والاثار المتوقعه لنشاط العاصفه المداريه (ميكونو ) “الاسكان”: اكتمال حجز 1200 وحدة سكنية في مشروع إسكان “رتاج مكة” خلال 3 أسابيع الجهات الأمنية تضبط قاتل (الغصن) رئيس بلدي بريدة تركي آل الشيخ يعلن اعتذاره عن الرئاسة الشرفية للنادي الأهلي المصري أمير الباحة يرعى حفل تكريم المتفوقين بجمعية أكناف للأيتام ويدعمها مالياً

الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال تحدد الوقت المناسب لاستخدام الأجهزة الذكية

الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال تحدد الوقت المناسب لاستخدام الأجهزة الذكية
Students play with their iPads at the Steve Jobs school in Sneek August 21, 2013. The Steve Jobs schools in the Netherlands are founded by the O4NT (Education For A New Time) organisation, which provides the children with iPads to help them learn with a more interactive experience. REUTERS/Michael Kooren (NETHERLANDS - Tags: SOCIETY EDUCATION SCIENCE TECHNOLOGY) - RTX12S7O

أشارت الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال عن مجموعة من التوصيات حول استخدام الأجهزة الذكية، لمساعدة الأسر على تحقيق التوازن بين الحياة الرقمية والحقيقية منذ الولادة وحتى مرحلة البلوغ، وفقًا لموقع “American Academy of Pediatrics”.

1-للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 شهر، يجب تجنب استخدام الأجهزة الإلكترونية الذكية.

2-يجب على آباء الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 24 شهر الذين يرغبون في تقديم وسائل الإعلام الرقمية، اختيار برامج عالية الجودة ومشاهدتها مع أطفالهم لمساعدتهم على فهم ما يشاهدونه.

3-للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و 5 سنوات، يمكن استخدام الشاشة لمدة ساعة يوميًا من برامج ذات جودة عالية، مع ضرورة اشتراك الآباء يشتركوا في مشاهدة نوعية البرامج التي يشاهدها أطفالهم.

4-للأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 6 إلى 12 سة، وضع حدود للوقت الذي يقضيه الطفل في هذا السن في استخدام الأجهزة الذكية، وأنواعها، على أن تكون هذه المدة هي ساعتين فقط في اليوم، والتأكد من أنها لا تحل محل الحصول على القسط الكافِ من النوم، وممارسة الرياضة، وغيرها من السلوكيات الأساسية للصحة.

وضرورة تحديد أوقات خالية من وسائل الإعلام، مثل تناول العشاء أو القيادة، بالإضافة إلى خلو بعض الأماكن في المنزل من استخدامها، مثل غرف النوم.

5-أما المراهقين الذين تترواح أعمارهم من 13 سنة إلى 18 سنة، المدة التي أوصت بها الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال، هي ساعتين يوميًا.