الأربعاء, 15 صفر 1440 هجريا, الموافق 24 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين .. انطلاق أعمال مبادرة مستقبل الاستثمار في عامها الثاني بالرياض خادم الحرمين الشريفين يعقد جلسة مباحثات مع ملك الأردن محمد بن راشد يصل الرياض للمشاركة في منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار وزارة النقل ترصد 56 مليون رحلة على طرق المملكة في شهر سبتمبر أمطار على منطقة الباحة أمير نجران يقلد مدير العلاقات والمساعد للشؤون الإدارية بشرطة المنطقة رتبة عقيد العمل توضح حقيقة “عدم تسلم عاملات النظافة بمركز التأهيل الشامل بالرياض لأجورهن” منتدى “دافوس الصحراء” العالمي منصة عالمية ترسم ملامح الاستثمار رواد كشافة المجمعة يختتمون مشاركتهم في الجامبوري العالمي جوتا 61 وجوتي 22 إبراهيم المهيلب.. والتكريم المستحق د. تماضر الرماح تبحث مع الرئيس التنفيذي للجمعية الأمريكية للتوحد الاستفادة من التجارب الناجحة عالميًا وتطوير برامج التوحد في المملكة الأمير سلطان بن سلمان يلتقي سفير استراليا لدى المملكة

الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال تحدد الوقت المناسب لاستخدام الأجهزة الذكية

الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال تحدد الوقت المناسب لاستخدام الأجهزة الذكية
Students play with their iPads at the Steve Jobs school in Sneek August 21, 2013. The Steve Jobs schools in the Netherlands are founded by the O4NT (Education For A New Time) organisation, which provides the children with iPads to help them learn with a more interactive experience. REUTERS/Michael Kooren (NETHERLANDS - Tags: SOCIETY EDUCATION SCIENCE TECHNOLOGY) - RTX12S7O

أشارت الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال عن مجموعة من التوصيات حول استخدام الأجهزة الذكية، لمساعدة الأسر على تحقيق التوازن بين الحياة الرقمية والحقيقية منذ الولادة وحتى مرحلة البلوغ، وفقًا لموقع “American Academy of Pediatrics”.

1-للأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 شهر، يجب تجنب استخدام الأجهزة الإلكترونية الذكية.

2-يجب على آباء الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 24 شهر الذين يرغبون في تقديم وسائل الإعلام الرقمية، اختيار برامج عالية الجودة ومشاهدتها مع أطفالهم لمساعدتهم على فهم ما يشاهدونه.

3-للأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 2 و 5 سنوات، يمكن استخدام الشاشة لمدة ساعة يوميًا من برامج ذات جودة عالية، مع ضرورة اشتراك الآباء يشتركوا في مشاهدة نوعية البرامج التي يشاهدها أطفالهم.

4-للأطفال الذين تتراوح أعمارهم من 6 إلى 12 سة، وضع حدود للوقت الذي يقضيه الطفل في هذا السن في استخدام الأجهزة الذكية، وأنواعها، على أن تكون هذه المدة هي ساعتين فقط في اليوم، والتأكد من أنها لا تحل محل الحصول على القسط الكافِ من النوم، وممارسة الرياضة، وغيرها من السلوكيات الأساسية للصحة.

وضرورة تحديد أوقات خالية من وسائل الإعلام، مثل تناول العشاء أو القيادة، بالإضافة إلى خلو بعض الأماكن في المنزل من استخدامها، مثل غرف النوم.

5-أما المراهقين الذين تترواح أعمارهم من 13 سنة إلى 18 سنة، المدة التي أوصت بها الأكاديمية الأمريكية لطب الأطفال، هي ساعتين يوميًا.