الأربعاء, 5 جمادى الآخر 1439 هجريا, الموافق 21 فبراير 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

حساب المواطن يوضح: ماذا يعني أن الدفعة ناقصة أو صفر؟ وكيل إمارة الجوف يؤكد على منع التعدي على أراضي الدولة برعاية أمير المنطقة.. جامعة جازان تزف 10 آلاف خريج من طلابها وطالباتها وزير الداخلية يستقبل رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأمريكي مرور الرياض يخفض سرعة جسر الخليج إلى 50 كلم لوجود أعمال صيانة لمدة أربعة أشهر “البيئة ” تسجيل إصابة بإنفلونزا الطيور H5N8 في الخرج وكيل إمارة جازان للشؤون الأمنية يؤدي صلاة الميت على الشهيد وكيل رقيب ” حمدي “ وزير الدولة للشؤون الخارجية يستقبل سفير البرتغال المعين لدى المملكة محافظ الاحساء يستقبل وفد التعليم بعد حصولهم على التميز الإداري على مستوى المملكة الفايز يتسلم العضوية الشرفية لجمعية بر بني حسن أمير القصيم: واحة مدن لتوفير فرص العمل للكفاءات النسائية في بيئة ملائمة المجلس المحلي بمحافظة المندق يوصي بمخاطبة رئيس بلدية المندق للإفادة عن الانهيارات المتكررة في الطريق المؤدي لمركز دوس

الأعواد القطنية تهدد أذن طفلك

الأعواد القطنية تهدد أذن طفلك
حذرت الرابطة الألمانية لأطباء الأطفال والمراهقين الوالدين من استعمال الأعواد القطنية لتنظيف أذن الأطفال، حيث إنها قد تُلحق ضرراً بطبلة الأذن أو الأذن الداخلية.

وتتمثل أغلب العواقب المترتبة على استعمال الأعواد القطنية في الشعور بوجود جسم غريب في الأذن وثقب بطبلة الأذن وجروح بالنسيج الرخو وأضرار بالأذن الداخلية وبما يُعرف بعُظيمات السمع، والتي تتسبب بدورها في الشعور بدوار ومشاكل الاتزان، وقد يصل الأمر إلى حد فقدان حاسة السمع نهائياً.

ولتجنب هذه المخاطر، أكدت الرابطة أنه ليست هناك ضرورة لاستخدام الأعواد القطنية نظراً لأن قنوات الأذن عادة ما تنظف نفسها ذاتياً.