السبت, 11 صفر 1440 هجريا, الموافق 20 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

الهوية بين الكتاب الورقي والإلكتروني .. محاضرة بمعرض كتاب جامعة الملك خالد جامعة الملك خالد توقع اتفاقية تعاون مع جمعية الكوثر الصحية بمنطقة عسير جامعة الملك خالد تختتم فعاليات معرضها الـ 15 للكتاب والمعلومات وفد كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الإمام يزور متحف “العلوم والتقنية في الإسلام” بالرياض وفاة معلمة في حادث إنقلاب مركبة أثناء ذهابها لمقر عملها بالنعيرية وكيل إمارة جازان للحقوق يؤدي صلاة الميت على الشهيد القمعي الاتحاد العام للمنتجين العرب يعقد مؤتمراً لإقامة مونديال القاهرة للإعلام العربي 6 نوفمبر القادم السياحة توقع إتفاقية مع جبل عمر لتحسين وتطوير التجربة السياحية في المملكة بالحرمين الشريفين الإعلام كلمة السر في قضية خاشقجي.. الصحف الكبرى ركبت موجة حملة الإخوان وقطر الممنهجة.. والتسريبات المزعومة أداة ضغط تركية على المملكة أمير عسير يلتقي أصحاب الفضيلة والقضاة ومديري الإدارات الحكومية بالمنطقة هيئة الاتصالات تحذر مستخدمي تطبيق “واتساب” من رسائل احتيال تدعي أنها من التطبيق فريق علمي سعودي يقوم بمسح وتوثيق المواقع الأثرية في الهدا والشفا بمحافظة الطائف

الأرصاد : تحول إعصار ميكونو إلى عاصفة مدارية تتأثر بها أجزاء من المملكة اعتباراً من فجر اليوم إلى الثلاثاء

الأرصاد : تحول إعصار ميكونو إلى عاصفة مدارية تتأثر بها أجزاء من المملكة اعتباراً من فجر اليوم إلى الثلاثاء

استمراراً لمتابعة آخر صور الأقمار الصناعية وتحليل خرائط الطقس ومخرجات النماذج العددية للإعصار المداري (MEKUNU) في بحر العرب الذي تحول إلى إعصار من الدرجة الثانية ومن المتوقع أن يتحرك باتجاه شمال- شمال غرب، حيث يبعد مركز الإعصار عن حدود المملكة حوالي (350كم)، وتقدر سرعة الرياح حول مركز الإعصار ما بين (157 إلى 167 كم /ساعة).

وتشير توقعات الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة إلى احتمال التغير في مسار الحالة المدارية بعد مرورها بسلطنة عمان والجمهورية اليمنية، وتحول الإعصار إلى عاصفة مدارية تتأثر بها أجزاء من المملكة ، وذلك اعتباراً من فجر اليوم إلى يوم الثلاثاء ، حيث تتأثر الأجزاء الجنوبية للمنطقة الشرقية (صحراء الربع الخالي)، والأجزاء الشرقية من منطقة نجران (الخرخير)، بالأمطار الغزيرة التي قد تؤدي إلى جريان السيول والرياح النشطة التي قد تصل سرعتها إلى أكثر من (75 كم/س ) مثيرة للأتربة والغبار وتؤدي إلى انعدام في الرؤية الأفقية.

بينما قد تتأثر محافظة شرورة بأمطار متوسطة إلى غزيرة تسبق برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار تحد من مدى الرؤية الأفقية من مساء يوم الأحد ودعت الهيئة الجميع إلى متابعة ما يستجد من تقارير عن الحالة والتي قد يتغير مسارها خلال الأيام القادمة. وذلك بمتابعة تقارير الطقس اليومية والإنذارات الصادرة من نظام الإنذار المبكر على موقع الهيئة الرسمي ووسائل التواصل الاجتماعي.