الجمعة, 10 صفر 1440 هجريا, الموافق 19 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

الهوية بين الكتاب الورقي والإلكتروني .. محاضرة بمعرض كتاب جامعة الملك خالد جامعة الملك خالد توقع اتفاقية تعاون مع جمعية الكوثر الصحية بمنطقة عسير جامعة الملك خالد تختتم فعاليات معرضها الـ 15 للكتاب والمعلومات وفد كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الإمام يزور متحف “العلوم والتقنية في الإسلام” بالرياض وفاة معلمة في حادث إنقلاب مركبة أثناء ذهابها لمقر عملها بالنعيرية وكيل إمارة جازان للحقوق يؤدي صلاة الميت على الشهيد القمعي الاتحاد العام للمنتجين العرب يعقد مؤتمراً لإقامة مونديال القاهرة للإعلام العربي 6 نوفمبر القادم السياحة توقع إتفاقية مع جبل عمر لتحسين وتطوير التجربة السياحية في المملكة بالحرمين الشريفين الإعلام كلمة السر في قضية خاشقجي.. الصحف الكبرى ركبت موجة حملة الإخوان وقطر الممنهجة.. والتسريبات المزعومة أداة ضغط تركية على المملكة أمير عسير يلتقي أصحاب الفضيلة والقضاة ومديري الإدارات الحكومية بالمنطقة هيئة الاتصالات تحذر مستخدمي تطبيق “واتساب” من رسائل احتيال تدعي أنها من التطبيق فريق علمي سعودي يقوم بمسح وتوثيق المواقع الأثرية في الهدا والشفا بمحافظة الطائف

الأرصاد تحذر من استمرار التقلبات الجوية على معظم مناطق المملكة

الأرصاد تحذر من استمرار التقلبات الجوية على معظم مناطق المملكة

دعت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة توخي الحيطة والحذر من مخاطر تقلبات الطقس التي تشهدها أجواء المملكة هذه الأيام، ومتابعة نشرات الطقس والتقارير والإنذارات الصادرة عنها، بموقعها الرسمي أو حساباتها في وسائل التواصل الاجتماعي.

وأشارت الهيئة إلى توقعات الإدارة العامة للتحاليل والتوقعات التابعة لها، المتضمنة توقّعاً باستمرار تأثر معظم مناطق المملكة بتقلبات جوية ، بدءاً من يوم غد الخميس إلى يوم الاثنين القادم، في حين تنشط الرياح السطحية الجنوبية المثيرة للأتربة والغبار على مناطق وسط وشمال وأجزاء من غرب المملكة، بسرعة تصل إلى أكثر من (45 كم/س) تنخفض معها الرؤية الأفقية إلى أقل من (2كم).

واشتملت توقعات الهيئة هطول أمطار رعدية من متوسطة إلى غزيرة – بمشيئة الله – على مناطق الحدود الشمالية، الجوف وتبوك، وتشمل الأجزاء الساحلية منها، ومعها تمتد الأمطار الرعدية لتؤثر على منطقة المدينة المنورة، لتشمل الأجزاء الساحلية منها، ومنطقة حائل من مساء يوم الخميس إلى يوم الجمعة القادم، ومن ثم تؤثر على منطقة القصيم والأجزاء الشمالية لمنطقتي الرياض والشرقية، ابتداء من يوم السبت القادم، بينما تتواجد تشكيلات من السحب على منطقة مكة المكرمة، وتشمل الأجزاء الساحلية، وقد تهطل منها أمطار خفيفة يومي السبت والأحد القادمين.

ويتوقع استمرار النشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار ، تصل سرعتها إلى أكثر من (60 كم/ س) تنخفض معها الرؤية الأفقية إلى أقل من (1كم) على منطقة الحدود الشمالية لتشمل مدينة طريف، وعرعر ورفحاء ، ومنطقة الجوف ، والقريات، وطبرجل وسكاكا، والأجزاء الشمالية من منطقة تبوك يوم الأحد القادم.

وأشارت هيئة الأرصاد إلى انخفاض ملموس في درجات الحرارة مع تحول الرياح إلى شمالية نشطة السرعة اعتبارا من مساء يوم الأحد القادم على مناطق شمال وغرب، ووسط وشرق المملكة.