السبت, 29 صفر 1439 هجريا, الموافق 18 نوفمبر 2017 ميلاديا

الأخضر يخوض أول اختباراته الصعبة أمام بطل أوروبا

الأخضر يخوض أول اختباراته الصعبة أمام بطل أوروبا

يخوض المنتخب السعودي اختباراً صعباً في إطار استعداداته لمونديال روسيا 2018 حينما يحل ضيفاً على نظيره البرتغالي يوم الجمعة في مواجهة ودية، على استاد مونسيبال دو فينتلوا في مدينة فيزو.
وسبق للأخضر السعودي أن واجه نظيره البرتغالي بمواجهة وحيدة أقيمت في مدينة دوسلدورف الألمانية وانتهت بفوز البرتغال بثلاثية نظيفة سجلها كريستانو رونالدو “هدفين” ونونو مانيش في مواجهة استعدادية لمونديال 2006.
ونجح المنتخب البرتغالي في حجز مقعده في مونديال روسيا 2018 بعدما تصدر مجموعته التي ضمت منتخبات سويسرا والمجر وجزر فارو ولاتفيا وآندورا.
واستبعد فرناندو سانتوس مدرب المنتخب البرتغالي قائد الفريق كريستيانو رونالدو من لقاء المنتخب السعودي بعد توصية من الجهاز الطبي لنادي ريال مدريد الذي فضّل إراحة اللاعب.
وفي المقابل قرر الأرجنتيني إدغاردو باوزا مدرب المنتخب السعودي إجراء تغييرات كبيرة لمعسكر البرتغال الإعدادي لنهائيات مونديال روسيا 2018 بعد استبعاده 13 لاعباً كانوا معه في المعسكر الأخير الذي أقيم في جدة في أكتوبر الماضي.
واستبعد باوزا ياسر المسيليم، محمد السهلاوي، فارس عابدي مع المنتخب الأولمبي، محمد خبراني، عبدالله العويشير، عبدالله الزوري، عبدالله الشمري، عبدالله المطيري، محمد كنو، أحمد الفريدي، محمد الكويكبي، وعبد الله الجوعي، وعبد المجيد الرويلي.
في حين استدعى اللاعبين، مختار فلاتة، وليد عبدالله، نوح الموسى، عبدالمجيد الصليهم، حسن معاذ، مهند عسيري، نواف العابد، تيسير الجاسم، وعلي الزقعان، ووليد باخشوين.
وافتتح المنتخب السعودي ودياته في معسكره الإعدادي في البرتغال بمواجهة منتخب لاتفيا في مباراة غير رسمية يوم الثلاثاء الماضي وخاض باوزا اللقاء بالتشكيلة الاحتياطية وانتصر بهدفين نظيفين سجلهما مختار فلاتة وعلي الزقعان.
وسيدخل المنتخب السعودي المواجهة بتشكيلته الأساسية بعد انضمام اللاعب أحمد الفريدي الى المعسكر أمس الأول بعدما تدرب لمدة عشرة ايام في نادي مانشستر يونايتد الانجليزي.
وسيختتم المنتخب السعودي ودياته في معسكر البرتغال بمواجهة منتخب بلغاريا يوم الاثنين المقبل، ولن يتمكن لاعبو الهلال عبدالله المعيوف وأسامه هوساوي وعبدالله الحافظ ومحمد البريك وياسر الشهراني وعبدالله عطيف وعبدالملك الخيبري وسالم الدوسري ومختار فلاتة من المشاركة في اللقاء كونهم سيعودون الى الرياض فور انتهاء مواجهة البرتغال للالتحاق بناديهم الذي تنتظره مواجهة هامة يوم 18 نوفمبر الجاري أمام أوراوا ريدز الياباني في ذهاب نهائي دوري أبطال آسيا الذي سيحتضنه استاد الملك فهد الدولي في الرياض.