الأحد, 10 شوّال 1439 هجريا, الموافق 24 يونيو 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

المندق تستضيف الفعاليات المصاحبة لسوق عكاظ وإقبال من الزوار والأهالي كروس ينعش حظوظ الألمان بهدف قاتل في السويد المملكة تدين وتستنكر التفجير الذي استهدف تجمعًا جماهيريًا لرئيس الوزراء الإثيوبي في العاصمة أديس أبابا كأس العالم 2018 : المكسيك تتغلب على كوريا الجنوبية بهدفين مقابل هدف المملكة تواصل مشروع دعم المرأة وجعلها شريك حقيقي في بناء المجتمع وزارة التعليم تدعو (4855) متقدمة للوظائف التعليمية للمطابقة اعتباراً من الإثنين القادم بمساعداتها المليارية.. السعودية مملكة الإنسانية بعد ساعات.. النساء على موعد مع قيادة السيارات.. ونصائح لتجنب المحظور وكيل إمارة منطقة الرياض: المملكة انفتحت على آفاق أوسع لصناعة مستقبل مزدهر ابن شويمي يرفع التهنئة للقيادة بمناسبة مرور عام على تولي سمو الأمير محمد بن سلمان ولاية العهد أمير الباحة يرعى حفل تدشين فعاليات صيف المنطقة “الباحة أجمل 39” تفاصيل جديدة عن غرق شابة خليجية في سريلانكا

استدعاء كاكا لخوض مباراتين وديتين مع البرازيل في سبتمبر المقبل

استدعاء كاكا لخوض مباراتين وديتين مع البرازيل في سبتمبر المقبل
البرازيلي كاكا لاعب وسط فريق أورلاندو سيتي الأمريكي في مؤتمر صحفي في دنفر يوم 29 يوليو تموز 2015. صورة لرويترز من صحيفة يو.إس.إيه توداي سبورتس - رويترز
المملكة اليوم - بدر القحطاني

انضم كاكا لاعب وسط فريق أورلاندو سيتي الأمريكي على نحو غير متوقع إلى تشكيلة منتخب البرازيل لكرة القدم لخوض مباراتين وديتين أمام كوستاريكا والولايات المتحدة.

وتم ضم اللاعب السابق لميلانو الايطالي وريال مدريد الاسباني والبالغ من العمر 33 عاما لتشكيلة طرأ عليها الكثير من التغييرات عقب استبعاده من تشكيلة منتخب بلاده لخوض كأس كوبا أمريكا 2015 ومن قبلها كأس العالم 2014.

كما تم استدعاء لوكاس مهاجم باريس سان جيرمان وجابرييل باوليستا مدافع ارسنال وهالك لاعب زينيت سان بطرسبرج بينما تم اختيار لوكاس ليما لاعب الوسط الشاب لفريق سانتوس ضمن المنتخب البرازيلي لأول مرة.

وكان تياجو سيلفا القائد السابق للمنتخب وفيليب كوتينيو لاعب ليفربول من ضمن المستبعدين لخوض المباراتين اللتين سيستغلهما دونجا كوسيلة مساعدة لحسم تشكيلة الفريق التي ستخوض أول مباراتين في تصفيات كأس العالم في أكتوبر تشرين الأول المقبل.

وألقى دونجا الضوء على الحاجة للشباب والخبرة وقال إن كاكا الذي يؤدي بشكل جيد مع فريقه الأمريكي منذ انضمامه إليه العام الماضي سيساعد العناصر الشابة في التشكيلة.

وقال دونجا للصحفيين “يشكل كاكا مرجعية للفريق مثلما كان حال روبينيو من قبله. انه يمنحنا الخبرة والنضج عندما تحين الأوقات الصعبة وعندما نحتاج لذلك داخل الملعب أو خارجه.”

وأضاف “نحتاج لضم لاعبين شباب لمنحهم الخبرة مع وجود مجموعة من اللاعبين الكبار في السن لمساعدة العناصر الشابة.”

وتم ضم نيمار مهاجم برشلونة للتشكيلة على الرغم من إصابته إضافة إلى انه لن يكون متاحا للعب في أول مباراتين للبرازيل في تصفيات كأس العالم حيث لا يزال يكمل إيقافه لأربع مباريات عقب ما بدر منه خلال اللقاء الذي خسرته البرازيل 1-صفر أمام كولومبيا في كأس كوبا أمريكا.