الأربعاء, 25 ربيع الأول 1439 هجريا, الموافق 13 ديسمبر 2017 ميلاديا

استخدم جوالك الذكي من ساعدك مباشرة مع سوار “Cicret”

استخدم جوالك الذكي من ساعدك مباشرة مع سوار “Cicret”
المملكة اليوم - بدر القحطاني

سيستمر عالم التقنية في التطور دائماً، وبناء على ذلك نشاهد الكثير من الاختراعات الجديدة يومياً، ويبدو أن هذا الاختراع سيعتبره الكثير من المستخدمين الأروع على الإطلاق في عالم الجوالات الذكية.

 

 

 

 

 

هل تخيلت يوماً ما أن تستخدم جوالك دون الإمساك به؟ أنا لا أتحدث عن تقنية الهولوجرام التي نحلم جميعاً بامتلاكها في يوم ما، ولكن أتحدث عن إمكانية استخدام جوالك من ساعد اليد، الأمر رائع أليس كذلك؟

 

 

قامت شركة فرنسية الأصل بتصميم سوار ذكي وأطلقت عليه اسم “Cicret”، السوار يمكنك من عرض شاشة جوالك الذكي على ساعد يدك، الأمر لا يقتصر على العرض فقط بل يمكنك التفاعل مع تلك الصورة أيضاً بكافة الطرق التي تريدها.

 

فيمكنك قلب الصور المختلفة ومشاهدة مقاطع الفيديو والتعامل مع الجوال بشكل طبيعي تماماً ولكن من ساعد اليد دون الحاجة إلى استخدام الجوال نفسه.

 

كيف يعمل السوار؟

 

 

السوار ببساطة يتكون من “Projector” صغير الحجم للغاية وهو المسؤول عن عرض الصورة من الجوال إلى يديك، والتي يحصل الجوال عليها عن طريق تقنية “البلوتوث” الموفرة للطاقة والتي تقوم بمزامنة البيانات بين الجوال والسوار دون الحاجة إلى استنزاف طاقة البطارية.

 

هذا بالنسبة لعرض الصورة، ولكن ماذا عن التعامل مع السوار؟

 

هذا الأمر يتم عبر مستشعرات دقيقة للغاية، 8 مستشعرات بالضبط يحتوي عليها السوار تقوم بالتعرف على حركة يديك أثناء التعامل مع الصورة المنقولة إلى ساعدك ثم إرسالها للجوال لترجمتها مرة أخرى.

 

الأمر ليس معقدا ولكن تكنولوجيا تلك المستشعرات جيدة للغاية وتتمتع بدقة جيدة تجعلك قادرا على التعامل مع كافة الشاشات على جوالك والتطبيقات والألعاب المختلفة ببساطة وبنسبة قليلة من الخطأ.

 

 

يمتلك السوار أيضا منفذ “USB” للشحن بالإضافة إلى تقنية “واي فاي” مع مساحة تخزينية تصل إلى  32 جيجابايت أو 64 جيجابايت لتخزين بعض البيانات الهامة والتي يمكن مزامنتها مع جوالك ببساطة.

 

سيتمتع السوار الذكي “Cicret” أيضاً بخاصية مقاومة الماء مع إمكانية التعامل مع شاشة جوالك التي يعرضها السوار بطريقة “gestures” مثل الضغط المطول على الشاشة للتقريب وغيرها من أمور تستخدمها مع شاشة جوالك في الحياة اليومية.

 

 

ويحاول الفريق المطور للسوار في الإصدار الثاني إضافة شريحة “SIM” لالتقاط المكالمات، الشريحة قد لا تضاف في السوار نفسه بل قد يحصل السوار على ميزة وتقنية جديدة تمكنه من استقبال إشارات تلك الشريحة من الجوال دون الحاجة لإضافتها به.

 

كما يسعى الفريق القائم على السوار لجمع مبلغ 850 ألف يورو لإنشاء النموذج المبدئي نظراً لصعوبة تطوير تلك المستشعرات والقطع المكونة للسوار الذكي.

 

ما إن يتم إصدار النموذج الأولي من السوار سيتم إتاحته للتصنيع ثم يتوفر للمستخدمين، وحسب خطط فريق التطوير فقد يتوفر السوار الذكي “Cicret” في الفترة ما بين الربع الأخير من 2015 وحتى الربع الأول من عام 2016.