الخميس, 15 ربيع الأول 1443 هجريا, الموافق 21 أكتوبر 2021 ميلاديا

احدث الأخبار

منصور النابت لـصحيفة المملكة : هذا الأزرق لا لعب جهزوا كأس الذهب ترمب يعلن إطلاق شبكته للتواصل الاجتماعي بتوجيه من وزير العدل.. تمكين المحامين من دخول عموم المحاكم وإتاحة دخول المستفيدين لمحاكم التنفيذ دون موعد المملكة: نعرب عن أسفنا لوقوف مجلس الأمن عاجزاً عن إدانة هجمات وممارسات ميليشيا الحوثي التعليم» تطلق سياسة الخصوصية لحماية بيانات مستخدمي منصة «مدرستي» موسم الرياض ينطلق.. مسيرة عالمية وألعاب نارية في سماء العاصمة آل الشيخ يدشن المهرجان الترفيهي الأضخم في السعودية عبد الله بن سعود الأسعدي..  رجل المروءة.. والوقفات المشهودة عكس المتوقع.. ما يحدث لجسمك عند تناول الشاي الأخضر ‏الغذاء والدواء الأميركية توافق على جرعة معزّزة مختلفة استبدال جواز السفر السعودي بآخر بشريحة الكترونية.. قريباً تجديد الهوية الوطنية من أي مكان بالعالم غدًا.. عودة الدراسة وانتهاء الإجازة المُطوّلة هيئة النقل»: 2400 ريال دعم شهري لعاملي تطبيقات نقل الركاب بعد الالتزام بـ42 رحلة شهريا

استخدامات صادمة للأعواد القطنية لن تخطر في بالك

استخدامات صادمة للأعواد القطنية لن تخطر في بالك

من المعروف جداً عند جميع الأشخاص أن أعواد الأذن القطنية يتم استخدامها عادةً ما في تنظيف الأذن.
ولكن هذه الأعواد لها العديد من الاستخدامات منها استخدامات منزلية وأخرى تتعلق بالعناية بالجمال حيث لا أنها لا تقتصر على تنظيف الأذن.
وفي هذا المقال سوف نستعرض أبرز الاستخدامات المختلفة التي يجهلها البعض لأعواد تنظيف الأذن القطنية.
1. استخدمي أعواد القطن من أجل تعطير جسدك، اغمسي عود القطن في عطرك المفضل، وامسحي به على مواضع النبض في جسمك مثل الرقبة ومعصم اليد.
2. استخدميها لعلاج انتفاخ العيون، اغمسي الأعواد في كريم عينيك، ضعيها في الثلاجة ثم مرريها فوق جفونك وستساعد على تخفيف الانتفاخ.
3. استخدمي الأعواد كفرشاة لوضع المكياج، استخدميها لوضع ظل الجفون، في حال لم يكن لديك فرشاة أو فقدتِ فرشاتك.
4. يمكنك استخدامها لإزالة المكياج، بللي القطن باستخدام مزيل مكياجك، ثم أزيلي الزوائد سواء كانت من محدد العيون أو الشفاه أو غير ذلك.
5. لإزالة زوائد طلاء الأظافر، استخدمي الأعواد عن طريق تبليل العود القطني في مزيل طلاء الأظافر، ثم إزالة زوائد طلاء الأظافر من حول الأظافر.
6. يمكنك استخدامها أيضاً في توزيع البرونز اللامع “الهايلايتر” على وجنتيك، امسحي العود القطني في البرونز ثم امسحي به على وجنتيك.
7. يمكنك استخدامها لوضع ظل الجفون، عندما تكونين خارج المنزل وترغبين في تعديل إطلالتك، اغمسي أعواد القطن في الألوان التي تريدينها ثم ضعيها في كيس بلاستيك يُمكن طيه، وضعيه في الحقيبة واستخدمي الأعواد بعد ذلك في تعديل مكياجك.
8. عند إزالة الشعر باستخدام الشمع، يمكنك استخدام الأعواد القطنية في توزيع الشمع على الأجزاء الصغيرة في الجسم ليسهل إزالتها.
9. من أجل تهذيب شعر الحاجب، استخدمي الأعواد القطنية عن طريق غمسها في فازلين وتمريرها على منطقة الحاجب، بحيث تتمكني من تهذيب شعر الحاجب.
10. استخدمي الأعواد القطنية، بدلاً من فرشاة المكياج الرفيعة لرسم حاجبك.
11. استخدمي الأعواد في توزيع أقنعة الوجه، خاصة الأماكن الدقيقة، مثل حول العينين أو فوق الحاجبين.
12. إذا كنتِ تعانين من ظهور البثور في وجهك، استخدمي أعواد القطن في وضع الكريم المعالج فوقها، لتركزي على المنطقة المصابة.