الاثنين, 22 ذو القعدة 1441 هجريا, الموافق 13 يوليو 2020 ميلاديا

استجواب برلماني لوزير التربية يثير جدلا في الكويت

استجواب برلماني لوزير التربية يثير جدلا في الكويت

أثار تقديم البرلماني الكويتي فيصل الكندري استجوابا لوزير التربية والتعليم العالي الدكتور سعود الحربي، بشأن إدارته للعملية التعليمية في ظل أزمة ”كورونا“ والتي تسببت بتعليق الدراسة منذ أشهر، ردود فعل متباينة تجاه هذا الاستجواب، الذي جاء عقب يوم من تصريحات للوزير الحربي بشأن عملية استكمال الدراسة .
وتقدم البرلماني الكندري بصحيفة الاستجواب، يوم الأحد، إلى رئيس مجلس الأمة (البرلمان) مرزوق الغانم، الذي قام بدوره بإبلاغ رئيس الحكومة الشيخ صباح الخالد ووزير التربية المعني بهذا الاستجواب المكون من محور واحد يتعلق ”بسوء إدارة العملية التعليمية خلال أزمة كورونا، مما تسبب بضرر جسيم على الطلبة“، وفقاً لصحيفة الاستجواب التي تداولتها وسائل إعلام محلية .
ويأتي هذا الاستجواب بعد يوم من تصريحات الوزير الحربي وإعلانه أن ”قرار إنهاء العام الدراسي قرار صعب ومرهون بالظروف الصحية“، وهو ما دفع الكندري لتقديم الاستجواب بعد مطالبات سابقة للوزير بإنهاء العام الدراسي أسوةً ببعض الدول الخليجية والعربية .
ولاقى هذا الاستجواب تأييداً من النائب سعدون حماد الذي قال في تصريحات صحفية إن ”تردد وزير التربية في إنهاء العام الدراسي فوّت على الكويت فرصة مغادرة 850 ألفاً من الوافدين، الذين كانوا بصدد مغادرة البلاد في حال إنهاء العام الدراسي مبكراً .
وأضاف أنه ”على وزير التربية تقديم استقالته لأن موقفه ضعيف“، بحسب وصفه، مؤكداً ”ضرورة إنهاء الوزير الجديد العام الدراسي فور أدائه القسم .