الجمعة, 10 صفر 1440 هجريا, الموافق 19 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

الهوية بين الكتاب الورقي والإلكتروني .. محاضرة بمعرض كتاب جامعة الملك خالد جامعة الملك خالد توقع اتفاقية تعاون مع جمعية الكوثر الصحية بمنطقة عسير جامعة الملك خالد تختتم فعاليات معرضها الـ 15 للكتاب والمعلومات وفد كلية العلوم الاجتماعية بجامعة الإمام يزور متحف “العلوم والتقنية في الإسلام” بالرياض وفاة معلمة في حادث إنقلاب مركبة أثناء ذهابها لمقر عملها بالنعيرية وكيل إمارة جازان للحقوق يؤدي صلاة الميت على الشهيد القمعي الاتحاد العام للمنتجين العرب يعقد مؤتمراً لإقامة مونديال القاهرة للإعلام العربي 6 نوفمبر القادم السياحة توقع إتفاقية مع جبل عمر لتحسين وتطوير التجربة السياحية في المملكة بالحرمين الشريفين الإعلام كلمة السر في قضية خاشقجي.. الصحف الكبرى ركبت موجة حملة الإخوان وقطر الممنهجة.. والتسريبات المزعومة أداة ضغط تركية على المملكة أمير عسير يلتقي أصحاب الفضيلة والقضاة ومديري الإدارات الحكومية بالمنطقة هيئة الاتصالات تحذر مستخدمي تطبيق “واتساب” من رسائل احتيال تدعي أنها من التطبيق فريق علمي سعودي يقوم بمسح وتوثيق المواقع الأثرية في الهدا والشفا بمحافظة الطائف

ارتفاع عدد ضحايا انقلاب شاحنة مهاجرين في ليبيا إلى 30 قتيلا

ارتفاع عدد ضحايا انقلاب شاحنة مهاجرين في ليبيا إلى 30 قتيلا

ارتفع عدد ضحايا الحادث المروري المروع الذي وقع صباح الأربعاء، قرب بلدة بن وليد جنوب طرابلس، إلى 30 قتيلا بينهم نساء وأطفال، إثر انقلاب شاحنة كانت تكتظ بأعداد كبيرة من المهاجرين.

وكان موقع “المرصد الليبي” قد نقل عن مصادر طبية أن “إجمالي الناجين والمصابين بلغ 126 حالة بينهم 35 حالة بحاجة لتحويل إلى مشاف في طرابلس، بينما يحتاج 7 منهم إلى عناية مركزة لإصابتهم بجروح بليغة فيما كانت إصابات البقية بسيطة تفاوتت بين رضوض وكدمات”.

كما أفاد مصدر أمني من مدينة بني وليد أن الحادث وقع بسبب “انقلاب شاحنة تقل قرابة 150 مهاجر غير شرعي من جنسيات أفريقية مختلفة بينها أريترية وصومالية”.

وأوضح المصدر الأمني أن الحادث “وقع على المفترق الواقع بالطريق الرابط بين منطقة سوف الجين وقرارة القطف وبني وليد، وأن الشاحنة المنكوبة كانت قادمة من الجنوب.

وأبلغ المصدر أن “سيارات الإسعاف والمسعفين هرعت إلى مكان الحادث لإجلاء المصابين إلى مستشفى بن وليد العام فيما قدم مواطنون أغطية ومساعدات للمستشفى”.

هذا، وتداولت حسابات محلية في مواقع التواصل الاجتماعي صورا فوتوغرافية أظهرت حجم هذه الكارثة، حيث تبعثرت أعداد كبيرة من الجثث في موقع الحادث في مشهد مروع.