الاثنين, 18 رجب 1440 هجريا, الموافق 25 مارس 2019 ميلاديا

احدث الأخبار

محافظ شرورة يرعى انطلاق فعاليات أسبوع البيئة 1440 بتعليم شرورة أركان توعوية وتثقيفية لمدينة الملك عبدالله الطبية بمهرجان الزهور بمكة محافظ الأحساء يدشن مؤتمر العالمي لعلوم القلب تكريم ٨٠ متميزا ومتميزة في جائزة ماضي الهاجري للتميز في دورتها العاشرة الأمير سعود بن نايف يطلع على التقرير السنوي لمكافحة المخدرات بالشرقية أمانة عسير تشارك في أسبوع البيئة بتوزيع ألف وردة ليالي ثقافية تنطلق في الأحساء بحزمة من الفعاليات غدا الاثنين مقاييس لإصدار رخصة العمل الميداني لأعضاء هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر الأمير سعود بن نايف يستقبل طلاب وطالبات المنطقة الحاصلين على جائزة وزارة التعليم للأداء المتميز والموهوبين والموهوبات الأمير سعود بن نايف يشهد توقيع خمس اتفاقيات لحفظ النعمة من الهدر عرض هيكل لحوت البالين و 100 نوع “محنط” من الكائنات البحرية الأمير سعود بن نايف يستقبل أعضاء مجلس إدارة الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم بالمنطقة الشرقية

ارتفاع أسعار الذهب

ارتفاع أسعار الذهب

تعافت أسعار الذهب من أدنى مستوياتها للجلسة مع تراجع الدولار الأميركي مقابل معظم العملات المنافسة، بفعل تباطؤ في نمو الأجور في أميركا قلص التوقعات لزيادات سريعة في أسعار الفائدة.

وسجل نمو الوظائف في الولايات المتحدة في فبراير أكبر زيادة في أكثر من عام ونصف العام. ورغم أن البيانات رفعت احتمالات زيادات في أسعار الفائدة إلا أن تباطؤ مكاسب الأجور يشير إلى زيادة تدريجية فقط في التضخم.

والذهب سريع التأثر بالزيادات في أسعار الفائدة الأميركية، إذ إنها تجعل المعدن النفيس أقل جاذبية لأنه لا يدر عائدا.

وتراجع مؤشر الدولار، الذي يقيس قيمته مقابل سلة من 6 عملات رئيسية، وهو ما يجعل الذهب المسعر بالعملة الأميركية أقل تكلفة للمشترين الذين يستخدمون عملات أخرى.

واستقر سعر الذهب في المعاملات الفورية عند 1322.10 دولار للأوقية (الأونصة) في أواخر جلسة التداول بالسوق الأميركي، منهيا الأسبوع أيضا بلا تغير يذكر.

وارتفعت العقود الأميركية للذهب تسليم أبريل 0.2 بالمئة لتبلغ عند التسوية 1324 دولارا للأوقية.

وتعرض الذهب لبعض الضغوط من تقارير بأن الرئيس الأميركي دونالد ترمب وافق على الاجتماع مع زعيم كوريا الشمالية كيم جونغ أون فيما سيكون أول قمة بين زعيمي البلدين.

ومن بين المعادن النفيسة الأخرى، ارتفعت الفضة في التعاملات الفورية 0.5 بالمئة إلى 16.58 دولار للأوقية لتنهي الأسبوع على زيادة قدرها 0.5 بالمئة.

وصعد البلاتين 0.9 بالمئة إلى 960.74 دولار للأوقية منهيا الأسبوع على مكاسب قدرها 0.3 بالمئة.

وقفز البلاديوم 1.7 بالمئة إلى 993.00 دولارا للأوقية بلا تغير يذكر عن مستواه في نهاية الأسبوع الماضي.