الأربعاء, 15 صفر 1440 هجريا, الموافق 24 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين .. انطلاق أعمال مبادرة مستقبل الاستثمار في عامها الثاني بالرياض خادم الحرمين الشريفين يعقد جلسة مباحثات مع ملك الأردن محمد بن راشد يصل الرياض للمشاركة في منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار وزارة النقل ترصد 56 مليون رحلة على طرق المملكة في شهر سبتمبر أمطار على منطقة الباحة أمير نجران يقلد مدير العلاقات والمساعد للشؤون الإدارية بشرطة المنطقة رتبة عقيد العمل توضح حقيقة “عدم تسلم عاملات النظافة بمركز التأهيل الشامل بالرياض لأجورهن” منتدى “دافوس الصحراء” العالمي منصة عالمية ترسم ملامح الاستثمار رواد كشافة المجمعة يختتمون مشاركتهم في الجامبوري العالمي جوتا 61 وجوتي 22 إبراهيم المهيلب.. والتكريم المستحق د. تماضر الرماح تبحث مع الرئيس التنفيذي للجمعية الأمريكية للتوحد الاستفادة من التجارب الناجحة عالميًا وتطوير برامج التوحد في المملكة الأمير سلطان بن سلمان يلتقي سفير استراليا لدى المملكة

احذر من السكر.. أكبر مسبب للسمنة وأمراض القلب والجلطات واضطرابات الدماغ والزهايمر

احذر من السكر.. أكبر مسبب للسمنة وأمراض القلب والجلطات واضطرابات الدماغ والزهايمر

كشفت نتائج دراسة حديثة عن وجود آثار سلبية للسكر على الدماغ، إذ ربطت أيضا بين ظهور اضطرابات في الوظائف المعرفية للدماغ وارتفاع نسبة السكر في الدم.

ويتسبب السكر في الكثير من الأمراض كالسمنة وأمراض القلب والجلطات الدماغية. ومؤخراً كشفت نتائج دراسة حديثة أن السكر له أيضا تأثير سلبي على الوظائف المعرفية للدماغ، وتحديدا التركيز وطريقة تحليل وتقييم المعلومات في الدماغ.

وأكد الباحثون البريطانيون والصينيون المشروفون على الدراسة أن الإفراط في استهلاك الأطعمة والمشروبات المليئة بالسكر يمكن أن يتسبب مع الوقت في اضطرابات في الذاكرة، وفي الإصابة بمرض الزهايمر، وفقاً لما أورده تقرير نشرته “ديابيتولوجيا” البريطانية.

ويسود الاعتقاد لدى الكثيرين أن السكر يعزز أداء الدماغ والتركيز. لكن الدراسة التي استندت إلى بيانات 5189 شخصاً من الجنسين، ويتراوح متوسط عمرهم 66 سنة، أكدت أنه كلما ارتفعت نسبة الجلوكوز في الدم تراجع مستوى الوظائف المعرفية بوثيرة أسرع.

ورغم أهمية السكر لجسم الإنسان إلا أن مراقبة الكميات التي يستهلكها المرء يوميا هو أفضل طريقة لتفادي تحول السكر إلى سم قاتل.