الجمعة, 10 رمضان 1439 هجريا, الموافق 25 مايو 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

وفيات وإصابة 26 في 3 حوادث دامية على طريق الهجرة فرع العمل والتنمية بعسير يتابع تطبيق قرارات التوطين نائب أمير منطقة جازان ينقل تعازي القيادة لذوي الشهيدين الخبراني والغزواني مدني تبوك يرصد 237 مخالفة ويحيل 19 منشأة تجارية للجنة المخالفات أمين عام مجلس التعاون يهنئ قادة ومواطني دول المجلس بمناسبة الذكرى الـ 37 لتأسيس مجلس التعاون مسؤول يمني يؤكد موقف بلاده الداعم لجهود المبعوث الأممي صورة لكشاف بالحرم المكي تنال إعجاب مواقع التواصل اللجنة الفورية لأعمال الدفاع المدني ومواجهة حالات الطوارئ بمنطقة الرياض تعقد اجتماعاً طارئاً خصص لمتابعة الحالة الجويه والاثار المتوقعه لنشاط العاصفه المداريه (ميكونو ) “الاسكان”: اكتمال حجز 1200 وحدة سكنية في مشروع إسكان “رتاج مكة” خلال 3 أسابيع الجهات الأمنية تضبط قاتل (الغصن) رئيس بلدي بريدة تركي آل الشيخ يعلن اعتذاره عن الرئاسة الشرفية للنادي الأهلي المصري أمير الباحة يرعى حفل تكريم المتفوقين بجمعية أكناف للأيتام ويدعمها مالياً

احذروا.. فيروسات خبيثة تسرق البيانات الهامة عبر فيسبوك مسنجر

احذروا.. فيروسات خبيثة تسرق البيانات الهامة عبر فيسبوك مسنجر

رصدت كيم كوماندو، مقدمة برنامج إذاعي حول التكنولوجيا الاستهلاكية، برنامجا خبيثا في فيسبوك، يمكن تثبيته دون علم المستخدمين ومن ثم سرقة كلمات المرور الخاصة بهم.

ويدعى البرنامج الخبيث “FacexWorm”، وتقول التقارير إن هذا البرنامج الخبيث يستخدم من قبل “مجرمي” الإنترنت للتصيّد والاحتيال على المستخدمين الأبرياء عن طريق إرسال روابط خبيثة عبر فيسبوك مسنجر.

ويعتمد “FacexWorm” على توجيه الضحايا إلى نسخ مزيفة من مواقع الويب، مثل يوتيوب، ثم يطلب منهم إضافة متصفح “كروم” لتشغيل محتوى الفيديو، وفقا لغاري ديفيس، رئيس قسم حماية المستهلك في “McAfee”.

وعند محاولة إضافة “كروم” فإن ما يحدث بالفعل هو تثبيت “FacexWorm”، البرمجية التي بإمكانها سرقة بيانات اعتماد حسابات المستخدم في مواقع الويب المختارة، بما في ذلك مواقع الويب الخاصة بغوغل والعملة الرقمية “cryptocurrency”.

كما حذر ديفيس من أن البرمجية قد وجدت طريقة للانتقال من جهاز لآخر، حيث أنها تستفيد من خادم القيادة والتحكم “command-and-control” للوصول إلى مستخدم الفيسبوك المتضرر ومضاعفة عدد روابط يوتيوب المزيفة، والتي يتم إرسالها بعد ذلك إلى جهات اتصال المستخدم عبر مسنجر من أجل زيادة انتشار “FacexWorm”.

ولمنع “FacexWorm” من الانتشار عبر فيسبوك، تقدم “McAfee” ثلاث نصائح:

– أولا، كن حذرا بشأن كل الروابط التي تقوم بالنقر عليها حيث يجب فتح الروابط التي تصلك من مصدر موثوق فقط، وإذا بدى المحتوى القادم من صديق غريبا، فمن الأفضل أن تظل حذرا وتتجنب النقر على الرابط.

– ثانيا، غير معلومات تسجيل الدخول إلى حساباتك، والتي تعتقد أنها قد تتأثر بهذا الهجوم، على الفور، نظرا لأن أحد أهداف “FacexWorm” الرئيسية هي سرقة بيانات الدخول إلى المواقع المهمة.

– ثالثا، توصي “McAfee” بإضافة خدمات أمان إلى متصفحاتك حتى تظل أكثر أمانا أثناء الاتصال بالإنترنت، لأنه يصعب أحيانا تحديد ما إذا كان البريد الإلكتروني أو رسالة الشبكات الاجتماعية تأتي من أحد “مجرمي” الإنترنت.