الأربعاء, 15 صفر 1440 هجريا, الموافق 24 أكتوبر 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين .. انطلاق أعمال مبادرة مستقبل الاستثمار في عامها الثاني بالرياض خادم الحرمين الشريفين يعقد جلسة مباحثات مع ملك الأردن محمد بن راشد يصل الرياض للمشاركة في منتدى مبادرة مستقبل الاستثمار وزارة النقل ترصد 56 مليون رحلة على طرق المملكة في شهر سبتمبر أمطار على منطقة الباحة أمير نجران يقلد مدير العلاقات والمساعد للشؤون الإدارية بشرطة المنطقة رتبة عقيد العمل توضح حقيقة “عدم تسلم عاملات النظافة بمركز التأهيل الشامل بالرياض لأجورهن” منتدى “دافوس الصحراء” العالمي منصة عالمية ترسم ملامح الاستثمار رواد كشافة المجمعة يختتمون مشاركتهم في الجامبوري العالمي جوتا 61 وجوتي 22 إبراهيم المهيلب.. والتكريم المستحق د. تماضر الرماح تبحث مع الرئيس التنفيذي للجمعية الأمريكية للتوحد الاستفادة من التجارب الناجحة عالميًا وتطوير برامج التوحد في المملكة الأمير سلطان بن سلمان يلتقي سفير استراليا لدى المملكة

احذروا.. فيروسات خبيثة تسرق البيانات الهامة عبر فيسبوك مسنجر

احذروا.. فيروسات خبيثة تسرق البيانات الهامة عبر فيسبوك مسنجر

رصدت كيم كوماندو، مقدمة برنامج إذاعي حول التكنولوجيا الاستهلاكية، برنامجا خبيثا في فيسبوك، يمكن تثبيته دون علم المستخدمين ومن ثم سرقة كلمات المرور الخاصة بهم.

ويدعى البرنامج الخبيث “FacexWorm”، وتقول التقارير إن هذا البرنامج الخبيث يستخدم من قبل “مجرمي” الإنترنت للتصيّد والاحتيال على المستخدمين الأبرياء عن طريق إرسال روابط خبيثة عبر فيسبوك مسنجر.

ويعتمد “FacexWorm” على توجيه الضحايا إلى نسخ مزيفة من مواقع الويب، مثل يوتيوب، ثم يطلب منهم إضافة متصفح “كروم” لتشغيل محتوى الفيديو، وفقا لغاري ديفيس، رئيس قسم حماية المستهلك في “McAfee”.

وعند محاولة إضافة “كروم” فإن ما يحدث بالفعل هو تثبيت “FacexWorm”، البرمجية التي بإمكانها سرقة بيانات اعتماد حسابات المستخدم في مواقع الويب المختارة، بما في ذلك مواقع الويب الخاصة بغوغل والعملة الرقمية “cryptocurrency”.

كما حذر ديفيس من أن البرمجية قد وجدت طريقة للانتقال من جهاز لآخر، حيث أنها تستفيد من خادم القيادة والتحكم “command-and-control” للوصول إلى مستخدم الفيسبوك المتضرر ومضاعفة عدد روابط يوتيوب المزيفة، والتي يتم إرسالها بعد ذلك إلى جهات اتصال المستخدم عبر مسنجر من أجل زيادة انتشار “FacexWorm”.

ولمنع “FacexWorm” من الانتشار عبر فيسبوك، تقدم “McAfee” ثلاث نصائح:

– أولا، كن حذرا بشأن كل الروابط التي تقوم بالنقر عليها حيث يجب فتح الروابط التي تصلك من مصدر موثوق فقط، وإذا بدى المحتوى القادم من صديق غريبا، فمن الأفضل أن تظل حذرا وتتجنب النقر على الرابط.

– ثانيا، غير معلومات تسجيل الدخول إلى حساباتك، والتي تعتقد أنها قد تتأثر بهذا الهجوم، على الفور، نظرا لأن أحد أهداف “FacexWorm” الرئيسية هي سرقة بيانات الدخول إلى المواقع المهمة.

– ثالثا، توصي “McAfee” بإضافة خدمات أمان إلى متصفحاتك حتى تظل أكثر أمانا أثناء الاتصال بالإنترنت، لأنه يصعب أحيانا تحديد ما إذا كان البريد الإلكتروني أو رسالة الشبكات الاجتماعية تأتي من أحد “مجرمي” الإنترنت.