الأربعاء, 5 جمادى الآخر 1439 هجريا, الموافق 21 فبراير 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

حساب المواطن يوضح: ماذا يعني أن الدفعة ناقصة أو صفر؟ وكيل إمارة الجوف يؤكد على منع التعدي على أراضي الدولة برعاية أمير المنطقة.. جامعة جازان تزف 10 آلاف خريج من طلابها وطالباتها وزير الداخلية يستقبل رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأمريكي مرور الرياض يخفض سرعة جسر الخليج إلى 50 كلم لوجود أعمال صيانة لمدة أربعة أشهر “البيئة ” تسجيل إصابة بإنفلونزا الطيور H5N8 في الخرج وكيل إمارة جازان للشؤون الأمنية يؤدي صلاة الميت على الشهيد وكيل رقيب ” حمدي “ وزير الدولة للشؤون الخارجية يستقبل سفير البرتغال المعين لدى المملكة محافظ الاحساء يستقبل وفد التعليم بعد حصولهم على التميز الإداري على مستوى المملكة الفايز يتسلم العضوية الشرفية لجمعية بر بني حسن أمير القصيم: واحة مدن لتوفير فرص العمل للكفاءات النسائية في بيئة ملائمة المجلس المحلي بمحافظة المندق يوصي بمخاطبة رئيس بلدية المندق للإفادة عن الانهيارات المتكررة في الطريق المؤدي لمركز دوس

احترس.. 4 علامات تدل على الإصابة بـ«جلطة الساق»

احترس.. 4 علامات تدل على الإصابة بـ«جلطة الساق»

تعتبر الجلطات واحدة من أكثر المشاكل الصحيّة انتشاراً، وتحديداً التي تصيب الرجل أو الساقين، ويطلق عليها اسم جلطة الـDVT، والتي تصبح خطيرة عندما تصل إلى الأوردة الدموية العميقة، وإذا أصابت الوريد تسمى بالسطيحة.

ويستطيع الأطباء السيطرة عليها فقط إن أصابت الساق أو الفخذ، أما إذا امتدت إلى الأجزاء العلوية من الجسم كالكلى، والرئتين، أو الدماغ، فحينها لا يمكن السيطرة عليها وتكون خطيرة جداً، وقد تؤدي إلى تلف الجزء الذي تصيبه.

وفي هذا الصدد، نبَّه الدكتور صالح العسيري، أستاذ واستشاري وأستاذ جامعي بكلية الطب جامعة الملك سعود في الرياض، إلى أربع علامات يدل ظهورها على الإصابة بجلطة الساق، وذلك للإسراع في علاجها.

وبحسب “العسيري”، فإن العلامات الأربع، كالآتي:

1- تورم أو انتفاخ.

2- الشعور بألم.

3- الشعور بحرارة.

4- احمرار الجلد فوق نفس المنطقة.