الأربعاء, 5 جمادى الآخر 1439 هجريا, الموافق 21 فبراير 2018 ميلاديا

احدث الأخبار

حساب المواطن يوضح: ماذا يعني أن الدفعة ناقصة أو صفر؟ وكيل إمارة الجوف يؤكد على منع التعدي على أراضي الدولة برعاية أمير المنطقة.. جامعة جازان تزف 10 آلاف خريج من طلابها وطالباتها وزير الداخلية يستقبل رئيس لجنة الشؤون الخارجية في مجلس النواب الأمريكي مرور الرياض يخفض سرعة جسر الخليج إلى 50 كلم لوجود أعمال صيانة لمدة أربعة أشهر “البيئة ” تسجيل إصابة بإنفلونزا الطيور H5N8 في الخرج وكيل إمارة جازان للشؤون الأمنية يؤدي صلاة الميت على الشهيد وكيل رقيب ” حمدي “ وزير الدولة للشؤون الخارجية يستقبل سفير البرتغال المعين لدى المملكة محافظ الاحساء يستقبل وفد التعليم بعد حصولهم على التميز الإداري على مستوى المملكة الفايز يتسلم العضوية الشرفية لجمعية بر بني حسن أمير القصيم: واحة مدن لتوفير فرص العمل للكفاءات النسائية في بيئة ملائمة المجلس المحلي بمحافظة المندق يوصي بمخاطبة رئيس بلدية المندق للإفادة عن الانهيارات المتكررة في الطريق المؤدي لمركز دوس

اتفاقية لتوطين صناعة التوربينات الهوائية في المملكة

اتفاقية لتوطين صناعة التوربينات الهوائية في المملكة

وقّعت الهيئة السعودية للمدن الصناعية ومناطق التقنية “مدن” والبرنامج الوطني للتجمعات الصناعية، مذكرة تفاهم مع شركة “قولدويند للعلوم والتكنولوجيا المحدودة” الصينية، المتخصصة في مجال تصنيع وتطوير التوربينات الهوائية، في سعي من الشركة لاستكشاف فرص الاستثمار في هذا المجال بالمملكة.

ووقَّع مذكرة التَّفاهم الثلاثية كل من مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسسي بـ”مدن” بندر الطُّعيمي، ونائب رئيس قطاع البلاستيك والكيماويات بالبرنامج الوطني للتجمعات الصناعية المهندس طارق بخش، فيما وقع عن شركة “قولدويند الصينية” نائب رئيسها التنفيذي وو كاي، وذلك على هامش المنتدى الاستثماري السعودي الصيني، الذي يعقد في فندق الريتزكارلتون بمدينة جدة، بتنظيم من وزارة الطاقة والصناعة والثروة المعدنية، وبمشاركة من وزارة التجارة والاستثمار.

ونصَّت المذكرة على أن تقوم “مدن” بتخصيص أراضٍ صناعية للشركة الصينية في المدن الصناعية التابعة لها، على أن يتولى البرنامج الوطني لتطوير التجمعات الصناعية، مساعدة الشركة الصينية في تحديد فرص الاستثمار ودعم بحثها عن شركاء محليين.

وثمَّن الطُّعيمي دور مثل الشراكات في تنفيذ رؤية المملكة 2030، وقدرتها على تحفيز النمو الصناعي بالمملكة، وتهيئة البيئة المناسبة من خلال جلب الخبرات الدولية، ونقل المعرفة وتوطينها.